الجمعة 10 مايو 2024

الأمم المتحدة: تقرير التنمية البشرية يضع مصر في المرتبة الأولى عالميا

مستشار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021

أخبار14-9-2021 | 13:25

أشرقت حفني

قال عادل عبد اللطيف، مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب ومستشار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، إن ما يميز هذا التقرير هو إصداره بعد 10 سنوات حيث يضع مصر في المرتبة الأولى عالميا بأنها الدولة الوحيدة من الدول النامية التي أصدرت هذا العدد من التقارير منذ عام 1994.

وأضاف عبد اللطيف، خلال كلمته جلسة نقاشية بعنوان "التنمية حق للجميع.. مصر المسيرة والمسار" بحضور الرئيس السيسي، أن هذا التقرير يساعد على توفير أرضية لتشكيل رؤية مجتمعية مشتركة.

وأوضح أن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021 يعد مؤشرا هاما على مدى التزام القيادة السياسية بقضية التنمية ليس فقط في بعدها الاقتصادي ولكن أيضا في بعدها الحقوقي والإنساني.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر 2021، من رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

يذكر أن من أبرز الحضور لهذه الفعالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.

Dr.Radwa
Egypt Air