الجمعة 3 مايو 2024

الفنان الراحل أنور وجدي يضع المكياج المُفطر

25-5-2017 | 19:15

كتب : خليل زيدان

في خزانة الذكريات الكثير من المواقف الطريفة الرمضانية التي حدثت مع نجوم الفن، عدنا إلى ذلك الزمن الجميل لنرصد هذا الموقف على لسان الفنانة عقيلة راتب في الأستوديو أثناء التصوير .

تروي عقيلة راتب: "كان المرحوم الفنان أنور وجدي شديد الحرص على أداء فريضة الصوم، وكان لا يتخلى عن أدائها حتى في أيام العمل المرهقة أو شديدة الحرارة، ولكنه في الأعوام الأخيرة داهمه المرض، ولم يكن يصوم بمشورة الأطباء، وأثناء العمل كان يخجل أن يظهر الإفطار، وكان يدعي الصوم، وكنا جميعًا نعرف ذلك ونتظاهر بأننا مصدقون أنه صائم .

وتابعت: "وفي أحد الأيام، شعر أنور بعطش شديد أثناء قيامه بالعمل معنا في الأستوديو وكنا في شهر رمضان، فنادى أحد مساعديه وهمس في أذنه بكلمات لم نسمعها، وبعد لحظات سمعنا المساعد الذي حدثه أنور يصيح: «إيه ده يا أستاذ أنور .. ازاي تحط مكياج وأنت صايم .. أنت مش عارف المكياج يفطر؟»"

وتظاهر أنور وجدي بالغضب وصاح في مساعده قائلاً: معقول الكلام ده ؟ طيب مش كنت تقول لي يا أخي من الأول إن المكياج بيفطر؟ كده فطرتني غصب عني ؟ أمرى لله .. ثم أمسك بكوب كبير من الماء وشربه حتى آخره، ثم وضعه وهو يقول: أستغفر الله العظيم .

ابتسم الجميع وشعرنا بنبل أخلاقه، فهو مرخص له الإفطار بأمر الأطباء، ونحن نعلم ذلك، لكنه اختلق تلك الحجة لكي يشرب الماء، وتعاطفنا جميعًا معه، ولم يقل له أحد منا أننا جميعًا نضع المكياج وأننا صائمون، رحمة الله على نجوم الزمن الجميل.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa