الأحد 5 مايو 2024

«احذر من عدوك مرة ومن صديقك ألفًا».. ضحايا غدر الأصدقاء

مصرع

الجريمة14-9-2021 | 16:08

محمد زيدان

الصداقة كلمة تحمل معاني عظيمة فهي من الصدق والوفاء ولكن احياناً يغدر الصديق بصديقه لأنه يفتقر للوفاء والصدق ، لكن ظهرت جريمتين خلال الأيام القليلة الماضيه لشخصين قُتلوا علي يد أصدقائهم ، نجلاء قتلتها صديقتها المقربة كانت تأتمنها علي أسرارها ،وكانت تكيل لها عبارات المحبه والمدح علي الفيس بوك ، والجريمة الثانيه مهندس قتله صديق طفولته بسبب خلاف مالي ،  فقام بإلقاءه في النيل ففارق الحياة غرقا .

نجلاء فتاة المول :

كانت الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن المجني عليها «نجلاء» تم قتلها داخل عيادة طبيب عيون في مول تجاري بكفر الدوار، إذ دخلت صديقة الفتاة العيادة لمغافلتها حتى يتمكن صديقاها من سرقة إيراد العيادة وهاتفها لكنها اكتشفت الجريمة فحاولت الصراخ.

قتلها المتهمون طعنا بسكين، وتبين من التحريات أن صديقة المجني عليها هي التي رتبت للجريمة وخططت لها، وجلست قبل ارتكابها بربع ساعة مع المجني عليها، التي أحضرت لها كوبا من العصير، وجلستا تتبادلان الحديث، ثم أرسلت لصديقيها رسالة بأن العيادة خالية فتوجها إليها وقامت صديقة المجني عليها بمغافلتها بحجة أنها ستتحدث معها في موضوع خاص، بينما حاول المتهمان اللذين ادعيا أنهما مريضان سرقة الإيراد، فاكتشفت المجني عليها ذلك وحاولت الصراخ.

وأوضحت التحريات أن المتهمين قاما بتكميم فمها، بينما كانت المتهمة تستغيث بصديقتها، "حرام عليكي.. حوشي عني" لكنها أشارت إلى أحد المتهمين فأخرج سكينا وطعنها عدة طعنات قاتلة ثم سرقوا هاتفها وحقيبتها ومبلغ مالي.

 أحمد عاطف مهندس الدقهلية :

استمعت جهات التحقيق لأقوال المتهم بقتل صديقه المهندس أحمد عاطف في القضية المعروفة إعلاميا بـ«غدر الأصحاب» بمحافظة الدقهلية، وقال المتهم في يوم الحادث ألتقيت بـ «أحمد» بناء على موعد سابق بعد مطالبه باسترداد مبلغ مالى مستحق لدي سبق وأن حصلت عليه منه.

وأضاف المتهم في التحقيقات، اصطحبت المجني عليه بسيارتي لإعطاءه جزء من المبلغ وأثناء سيرهما أعلى أحد الكباري مدينة طلخا في وقت متأخر من الليل، توقف المتهم بحجة وجود عطل في السيارة، وقال: خرجت من السيارة وخلفي  أحمد لبحث الأمر، فقمت بدفعه من أعلى السور الحديدى للكوبرى فسقط في المياه وغرق في الحال.

وأكدالمتهم كنت أعرف جيدا أن المجني عليه لا يجيد السباحه، وبعد التأكد بانه لفظ أنفاسه الأخيرة وتوقفت ، ثم تحركت بسيارتي هاربا من المكان، وفي صباح اليوم التالي تلقيت أتصال من زوجته ووالده يسالوني عن أحمد قلت لهم خرج من عندي بالليل بالفلوس وركب تاكسي، وحاولت الأتصال بعدها تليفونه مغلق.

كانت وزارة الداخلية،كشفت ملابسات واقعة اختفاء مهندس بالدقهلية، بعد 10 أيام من البحث عليه، وتم العثور على جثته وانتشالها من المياه، وتبين أن صديقه وراء الواقعة ويعمل مهندس وراء ارتكاب الواقعة، تم القبض عليه، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات