الأربعاء 5 يونيو 2024

«طب بيطرى كفر الشيخ» تنضم لقائمة كليات الجمعية الأمريكية «AVMA»

رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات14-9-2021 | 18:12

محمود سيدأحمد

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ انضمام كلية الطب البيطري بالجامعة إلى قائمة كليات الطب البيطري بالجمعية الأمريكية للطب البيطري.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ إلى أن الجمعية توفر مورد للمعلومات وفرص التعليم المستمر والمنشورات والمجلات العلمية  والبرامج والخدمات.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الطبيب البيطري له دور مهم في المجتمع ودور اقتصادي كما يساهم بشكل فعال في تنمية الثروة الحيوانية ورفع إنتاجياتها، كما أنه يعتبر خط الدفاع الأول لحماية الإنسان من الأمراض المشتركة.

وأضاف الدسوقي: أن ما تمت دراسته داخل الكلية أساس لتنمية مهارات الطلاب في الحياة العملية وسوق العمل البيطري للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

من جانبه أوضح الدكتور إسماعيل القن، عميد الكلية أن الجمعية تعمل على تعارف خريجي وخبراء كليات الطب البيطري في مختلف البلاد المشاركة في الجمعية، مؤكدًا أن ذلك يساهم في تنمية وصقل خبرات الخريجين وتبادل الخبرات.


يشار إلى أن الجمعية الأمريكية للطب البيطري تضم كليات الطب البيطري في العديد من الدول منها فرنسا، كرواتيا، بلغاريا، الصين، البرازيل.

 

وكان قد نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ بإشراف الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة طبية متكاملة لأهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة مركزمطوبس في "مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسي" وذلك يوم غدا الجمعة، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وإشراف محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة.

وقال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء تنظم الجامعة قافلة طبية متكاملة للقرى الأكثر احتياجاَ وذلك فى تخصصات" العيون، والجلدية، والقلب، والأطفال، والمخ والأعصاب، المسالك، والصدر، والعظام، والباطنة، الجراحةالعامة، الأطراف الصناعية، الأورام الأسنان، التمريض" وذلك بالتنسيق مع كلية الطب بالجامعة والهيئة العامة للتأمين الصحى ومديريتي الشئون الصحية والتربية والتعليم بكفر الشيخ.


وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة أن هذه القافلة الطبية تأتي تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، كما تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القري موضع التنفيذ.