الثلاثاء 14 مايو 2024

كتلة رملية متعددة الألوان تساهم فى شفاء المرضى (فيديو)

كتلة رملية متعددة الألوان مثل قطعة الجاتوه .. تساهم في شفاء المرضى (فيديو )

الهلال لايت 14-9-2021 | 20:57

مى كامل

يظهر أحد مقاطع الفيديو الخاص بـ"ASMR" المرضي وهو إختصار لمصطلح "Autonomous Sensory Meridian Response" لرجل يقوم  بتقطيع كتلة رملية متعددة الألوان، والذي يسهم في استرخاء هؤلاء المرضى.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد تم نشر مقطع ASMR المرضي، حيث قام رجل بتقطيع كتلة رملية متعددة الألوان، بواسطة سكين ببطء شديد مع سماع صوت التقطيع المريح للأعصاب.

وتمت مشاركة المقطع الرائع بواسطة المستخدم ساند تيجويس على حسابه على تيك توك، وعلى حسابه الرسمي.

وتم تصويره الفيديو في مدينة دالاس ، بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

والاستجابة الحسية الزوالية هي عبارة عن ردة فعل من الجسم نتيجة تحفيزه بصرياً أو حسياً أو سمعياً، ومصدر التحفيز قد يكون شخصاً أو آلة، أما ردة الفعل الجسدية فتكون على هيئة شعور بالحكة أو الدغدغة أو القشعريرة خاصة في فروة الرأس ومن المحفزات الشائعة الهمس بأصوات معينة والحركة البطيئة بالإضافة الى الإنتباه. 

وتستخدم الاستجابة الزوالية الحسية عادة لأغراض علاجية كالتخفيف من الإكتئاب والألم المزمن ولمحاربة الأرق ولكن ليس هناك أي دليل علمي يدعم قدرتها على تحقيق هذه الفوائد. 

الـ «إيسمار» لا يمكن أن يترك أثره من دون محفزات.. وهذه المحفزات بشكل عام هي أما صوتية أو بصرية والتي يمكننا أن نصادفها في حياتنا اليومية في أي مكان كان. في المقابل المشاعر يتم تحفيزها من خلال التعرض لنوعية محددة من الأصوات أو المشاهد البصرية، ومن هذه المحفزات: 
- الإستماع لصوت يهمس أو لصوت خافت ناعم. 
- الإستماع الى أصوات متكرر هادئة ككقلب صفحات الكتاب.
- مشاهدة شخص ما يؤدي مهمة ما بتركيز عال مثل تحضير الطعام. 
- أصوت المضغ، والشرب.

Dr.Radwa
Egypt Air