الإثنين 20 مايو 2024

رئيس وزراء بريطانيا يكشف النقاب عن خطته لمجابهة فيروس كورونا خلال فصل الشتاء

جونسون

عرب وعالم14-9-2021 | 18:58

دار الهلال

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطة حكومته للتعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال فصلي الخريف والشتاء.

وقال جونسون - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أوردته قناة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية - إن الحكومة البريطانية ستلتزم بالاستراتيجية المتبعة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن بلاده في وضع أفضل بشكل لا يقارن لمحاربة الفيروس الآن، أكثر مما كانت عليه في سبتمبر الماضي - على الرغم من أن أعداد الإصابات لاتزال أعلى مما يعد تحديا - وهذا نتيجة لبرنامج التطعيم الناجح.

وأضاف أن الحكومة لديها تدابير إضافية تحتفظ بها احتياطيا لمجابهة الفيروس خلال فصلي الخريف والشتاء فيما يعرف "بالخطة باء" تتضمن إلزامية ارتداء كمامات الوجه ومطالبة المواطنين بالعمل من المنازل وجواز سفر اللقاح.

وأشار جونسون إلى أن أي تدابير إضافية لمجابهة فيروس كورونا لن تنفذ دفعة واحدة، ولكنها ستطبق بشكل تدريجي.. مؤكدا أن الفيروس التاجي لايزال موجودا ولكنه تعهد بأن خطة الحكومة الجديدة لمجابهته خلال فصل الشتاء "ستعطينا الثقة" لكي نتجنب فرض إغلاقات.

وبسؤاله لما لا تتخذ الحكومة البريطانية تدابير وقائية معتدلة في الوقت الحالي، قال جونسون "إن اللقاحات تحدث فارقا كبيرا في الوفيات، وتابع قائلا "نواصل بنصح كل شخص أن يكون عاقلا ومسؤولا... أعتقد أن هذا التوازن الصحيح في ضوء وضع الجائحة في الوقت الحالي".

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن الأولوية ستظل إعطاء التطعيم لخمسة ملايين شخص لم يتلقوا اللقاح بعد.