الأربعاء 15 مايو 2024

«زكريا الزبيدي تحت التعذيب» يشعل «تويتر» تضامنًا مع بطل "نفق الحرية

زكريا الزبيدي

عرب وعالم15-9-2021 | 13:42

سلمى هاني

لليوم الثاني على التوالي، تصدّر هاشتاج "زكريا الزبيدي تحت التعذيب"، قائمة الأكثر تداولًا علي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الأنباء عن تدهور حالته الصحية للمعتقل الفلسطيني في السجون الإسرائيلية، وبطل واقعة "نفق الحرية"، بسبب تعرضه للتعذيب بعد فراره من سجن جلبوع الاثنين الماضي.

وخلال الهاشتاج، عبّر رواد تويتر عن غضبهم مما يتعرض له الأسري الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية من أبشع صور التعذيب، وأكدوا غضبهم من الممارسات الإسرائيلية وسط صمت المجتمع الدولي.

وقال أحد المشاركين في الهاشتاج "لا حول ولا قوه إلا بالله، اللهم ارحم ضعفه وقله حيلته". وقال اخر: "يارب اللهم اني ادعو له بالشفاء العاجل يارب لا تدع سوء يمسه ويارب يقوم بالسلامه". وأضاف الثالث: "الأمه الوحيده التي لا زالت علي العهد واللهم انصر اخواننا في فلسطين".

وعثرت القوات الاسرائيليه علي الزبيدي نتيجة تتبعهم لعلبة سجائر والقوا القبض عليه في قرية أم الغنم العربية في الداخل الاسرائيلي التي تبعد نحو 30كيلومترًا عن سجن جلبوع.

ونشرت الشرطة الاسرائيليه صوره تظهر الزبيدي لحظه اعتقاله فجر السبت حيث كان هناك انتفاخ كبير في وجهه مما يظهر انه تعرض للكمه قويه أثناء اعتقاله،تحت جنح الظلام. كشف"يحيي الزبيدي"شقيق الأسير الفلسطيني الزبيدي عن معاناه شقيقه وتدهور حالته الصحية نتيجة الإصابات السابقة وتعرضه للضرب مؤخرًا إثر إعادة اعتقاله عقب عمليه الفرار من سجن جلبوع الاسرائيلي. وأوضح شقيقه إن هناك تدهور في حالة زكريا بسبب الإصابات القديمة بقذيفة هاون في وجهه ولديه كسر في قدمه، ورضوض في جسده، مضيفًا "لا نعلم مدي خطوره الإصابة بوجهه في الفك".


Dr.Radwa
Egypt Air