الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الكرملين: لا يوجد حديث عن فرض قيود جديدة أو إغلاق إثر انتشار كورونا

بوتين

عرب وعالم15-9-2021 | 15:36

دار الهلال

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أنه لا يوجد حديث عن فرض قيود جديدة أو إغلاق إثر انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.


جاء ذلك في تصريحات للمتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم /الأربعاء/؛ ردًا على سؤال عما إذا كان يجري الإعداد لإجراءات جديدة لمجابهة الفيروس على خلفية ما يتردد من موجة رابعة لانتشار كورونا في روسيا.


وقال بيسكوف: "بعض علماء الفيروسات يتوقعون باستمرار حدوث موجة جديدة، والبعض يقول إنها ستكون في وقت لاحق، والبعض الآخر يقول إنها لن تتكرر على الإطلاق، ومن ثم هناك مجموعة واسعة من الآراء بهذا الشأن".


ومن ناحية أخرى أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى دعوة للمشاركة في قمة مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة.


وقال بيسكوف للصحفيين اليوم /الأربعاء/ - ردا على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي تلقى دعوة للمشاركة في هذه القمة - " نعم، تلقينا الدعوة عبر الإنترنت للمشاركة في هذه القمة، وندرسها حاليا".


وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن القمة العالمية لمكافحة جائحة كورونا تحت رئاسة الولايات المتحدة ستعقد في 22 سبتمبر الجاري، مضيفة أن الاجتماع على المستوى العالي بعنوان "القمة العالمية حول "كوفيد-19" ــ إنهاء الجائحة واستئناف الأفضل"، وسيعقد في إطار الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.