الجمعة 17 مايو 2024

اجتماعات وزارية لمنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة الأمن الجماعي في دوشانبي

اجتماعات وزارية

عرب وعالم15-9-2021 | 17:40

دار الهلال

 يعقد غدا الخميس اجتماع المجلس الشبابي لمنظمة شنغهاي للتعاون في دوشباني وذلك على هامش رئاسة طاجيكستان لمنظمة شنغهاي للتعاون والذكرى العشرين لتأسيس المنظمة ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع أعضاء الوحدات الوطنية لمجلس شباب المنظمة.


وذكر بيان للخارجية الطاجيكية وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم /الأربعاء/ أن لجنة الشباب والرياضة التابعة لحكومة طاجيكستان، باعتبارها الهيئة الحكومية المعتمدة في عام 2021، تترأس ثلاثة مجالس: مجلس شؤون الشباب التابع لمنظمة شنغهاي للتعاون، ومجلس شؤون الشباب برابطة الدول المستقلة، ومجلس رابطة الدول المستقلة للثقافة البدنية والرياضة.


وفي سياق آخر، أشار البيان إلى عقد الاجتماع المشترك لمجلس وزراء الخارجية ومجلس وزراء الدفاع ولجنة أمناء مجالس الأمن التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي برئاسة وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين وسيتم تبادل فيه الآراء حول الوضع العسكري السياسي للمنظمة لعام 2021 التي وافق عليها رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان.


وأوضح أن الوزراء سيستمعون إلى معلومات من الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ستانيسلاف زاس حول عملية إعداد مشروع برنامج الهدف المشترك بين الدول المنظمة لتعزيز الحدود الطاجيكية- الأفغانية ووزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزيان بشأن أولويات رئاسة أرمينيا للمنظمة.