الأربعاء 26 يونيو 2024

تضامنًا مع معتقلى نفق الحرية.. الملاعق تنهال على رصيف السفارة الإسرائيلية بأمريكا

نفق الحرية

عرب وعالم16-9-2021 | 14:53

إيمان علي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر سخرية جديدة من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال مظاهرة تم تنظيمها أمام سفارة الكيان في واشنطن قبل يومين.

وفي الصور ظهرت أرضية الرصيف أمام السفارة الإسرائيلية وهي مغطاة بعشرات الملاعق التي ألقاها المتظاهرون في رسالة تضامنية مع أسرى سجن "جلبوع"، والذين استطاعوا أن يهربوا بعد شق "نفق الحرية".

وتظهر الصورة التي تداولها نشطاء التواصل الاجتماعي مئات الملاعق الملقاة على مدخل السفارة، في إشارة رمزية إلى عملية سجن "جلبوع" التي حفر فيها الأسرى الستة نفقاً من أرضية المعتقل، ليتمكنوا بعدها من انتزاع حريتهم.

وخلال الأيام الماضية، أعلن الاحتلال الإسرائيلي القبض على 4 من أصل 6 معتقلين فلسطينيين هربوا من سجن جلبوع شديد الحراسة قبل أيام، بعد حفروا نفقًا فرّوا من خلاله.

ومؤخرا نشرت الشرطة الاسرائيليه صوره تظهر الأسير زكريا الزبيدي لحظه اعتقاله فجر السبت حيث كان هناك انتفاخ كبير في وجهه مما يظهر انه تعرض للكمه قويه أثناء اعتقاله،تحت جنح الظلام. كشف"يحيي الزبيدي"شقيق الأسير الفلسطيني الزبيدي عن معاناه شقيقه وتدهور حالته الصحية نتيجة الإصابات السابقة وتعرضه للضرب مؤخرًا إثر إعادة اعتقاله عقب عمليه الفرار من سجن جلبوع الاسرائيلي. وأوضح شقيقه إن هناك تدهور في حالة زكريا بسبب الإصابات القديمة بقذيفة هاون في وجهه ولديه كسر في قدمه، ورضوض في جسده، مضيفًا "لا نعلم مدي خطوره الإصابة بوجهه في الفك".