الأحد 22 سبتمبر 2024

رفع الرايات الحمراء و متابعة لحظية لارتفاع موج البحر على شواطئ الإسكندرية

رفع الرايات الحمراء

محافظات16-9-2021 | 16:16

أحمد علي

رفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الرايات الحمراء على الشواطئ، وتم تحذير الرواد من السباحة في عمق البحر بسبب ارتفاع الامواج وطالبت بالالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ بالشاطئ.

وقال اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف  انه تم رصد صباح اليوم إن البحر قد بدأ  يخرج عن هدوئه قليلا مقارنة بما كان عليه امس حيث ارتفعت الامواج خاصة في الشواطئ المفتوحة غرب المحافظة (العجمي)  ورفعت بعضها الرايات الحمراء.

واستعد المنقذين في ظل وجود بعض المواطنين الذين حرصوا علي إستمرار التمتع بالشواطئ  .


بينما شهدت شواطئ القطاع الشرقي امواجا خفيفة الي متوسطة ساهمت حواجز الامواج لحد كبير في التقليل من شدتها.


وأكد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قامت بعدة إجراءات تحذيرية لمنع المواطنين من النزول إلى المياه في ظل ارتفاع الأمواج حيث تم تكثيف الحملات لتحذير المصطافين عبر الإذاعة الداخلية من الأماكن التى لا تصلح للسباحة ويوجد بها تيارات السحب، وانتشر مراقبو الشاطئ والغطاسون بأبراج المراقبة مع رفع الراية الحمراء وإطلاق الراية الحمراء للتحذير واكد  أن هناك متابعة لحظية لارتفاع موج البحر، لمنع حدوث أي حالات غرق بين المصطافين الرواد، إضافة إلى التنبيه على رواد الشواطئ بعدم استقرار حالة البحر، حيث يقوم رجال الإنقاذ بالمرور والتنبيه على المصطافين على الرمال.

وأوضح أن ألوان رايات البحر ثلاثة، أولها أخضر، وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والثانية الصفراء وتعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحذر. 

فيما تعبر الراية الحمراء عن  ارتفاع الأمواج و تمثل تحذيرا وخطورة لا تسمح بنزول المياه، خاصة إذا كنت لا تجيد السباحة، ويفضل الالتزام بالمساحة المحددة، حتى إن كنت تجيد السباحة.