السبت 29 يونيو 2024

توقعات بحضور سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في الدورة المرتقبة للجمعية العامة للأمم المتحدة

سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونج

عرب وعالم16-9-2021 | 14:48

دار الهلال

  قال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الخميس إنه من المتوقع أن يحضر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة "كيم سونج" الدورة المرتقبة للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وتظهر قائمة المتحدثين المؤقتة للأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها في الفترة ما بين يومي 21 و27 من هذا الشهر أن "كيم" سيلقي تصريحات بصفته ممثلا عن كوريا الشمالية، حسبما قال المسؤول.


ومن المقرر أن يلقي كيم خطابًا في اليوم الأخير إلى جانب مبعوثي ميانمار وغينيا وأفغانستان، وفقا للجدول الزمني الذي تم تحديده حتى يوم الجمعة الماضي، وفقًا لما ذكره المسؤول.


وقد أرسلت كوريا الشمالية وزيري خارجيتها "ري سو-يونج" و"ري يونج-هو" إلى اجتماعات الجمعية العامة في عام 2015 وفي عامي 2016-2018 على التوالي. ويحضر "كيم سونج" الاجتماعات منذ عام 2019.


وعلى عكس الدورة السابقة للجمعية العام التي عُقدت عبر الفيديو بسبب مخاوف بشأن جائحة فيروس كورونا العام الماضي، ستُعقد الدورة المرتقبة وجهًا لوجه، حيث من المتوقع أن يزور أكثر من 150 من رؤساء الدول نيويورك لحضور اجتماعات الدورة.


كما سيتوجه الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" إلى نيويورك يوم الأحد المقبل لحضور الاجتماعات، ومن المقرر أن يلقي خطابه يوم الثلاثاء المقبل.


وقال المسؤول في الوزارة إن وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جيونج أوي-يونج" الذي سيرافق "مون" في الرحلة المقبلة، يعتزم إجراء سلسلة من المحادثات الثنائية والمتعددة الأطراف على هامش الدورة المرتقبة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الاكثر قراءة