الجمعة 24 مايو 2024

23 سبتمبر.. حفل توقيع ومناقشة رواية "مورا" للكاتبة "مروة رشدي" في تياترو إسكندرية

رواية مورا

ثقافة16-9-2021 | 15:21

أبانوب أنور

يُقيم "تياترو إسكندرية" يوم الخميس 23 سبتمبر في السابعة مساءً حفل توقيع ومناقشة رواية "مورا" للكاتبة "مروة رشدي"، وتناقش الرواية الأستاذة الدكتورة "هبة مكرم" رئيس قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب و عضو مجلس الشورى، فى حضور كاتبة الرواية الأديبة "مروة رشدي" في أمسية يديرها الأديب الأستاذ "محمد عبد الوارث رضوان" نائب رئيس اتحاد الكتاب السابق.

ومن أجواء رواية "مورا" :

شرسة أنت كمحارب مغوار
بدأ لقاءهما بأحب كلمات الغزل لقلبها و بأحب المواصفات لنفسها. تعلم مقدار ما تمتلك من نبل و فروسية بل و رجولة برغم تدليلها أو عله السبب الرئيسى فيهم جميعا، هذا التدليل.
كان أكثر ما يميز أحمد يوم قبلته فارسها أنه لم يجذبه لها تلك الفتاة الجميلة الرقيقة فحسب و التى تقرب إليها كثيرون ، و لم يحب إبنة العائلات التى خطب ودها آخرون ، لكنه تلمس بذكاء مواطن القوة التى تعشق و تتميز بها مريم فاحترمها و أفرد لها المساحات فلم تشعر قط بسلب حريتها أو اعاقة طموحها.
-
محارب جريح أعزل خانه جنوده
- أعزل! أتهزأين؟
- رمت الفؤاد مليحة عذراء ** بسهام لحظ ما لهن دواء
كيف اذن لمحارب بحدى سيف كرموشك و عيون مها بنظراتك ااكفيلة باغراق المحيط ذاته أن يكون أعزل؟

 

رواية "مورا" غربة- عشق و ثورة ، رواية تدور أحداثها حول ثلاث قصص حب لأبناء الطبقة المتوسطة العليا فى مرحلة ثورة يناير 2011 و طريقة تعامل أصحابها مع متغيرات اجتماعية و ثقافية عدة تموج بها منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

 

يذكر أن الكاتبة مروة رشدي هي أديبة سكندرية عضو جماعة الفنانين و الكتاب "لاتيليه"، صدر لها كتاب "خواطر بالألوان" عام 2018 نشر شخصى و قد لاقى نجاحا كبيرا، ثم رواية "مورا" عام 2020 عن دار سما للنشر و التوزيع و التى سيناقشها تياترو، وأنهت الكاتبة دراستها بمدارس الراهبات الفرنسية بالاسكندرية و حصلت على ماجستير الصحافة من جامعة باريس، درست العلاج بالفن و الكتابة و أسست مبادرة و نادى للكتابة الاستبصارية تحت اسم " write your way"، كما أن لها صالون ثقافي بدأت فعالياته فى ديسمبر 2016  باسم "مجالس المرمرة" و توقف أثر أزمة كورونا، وحصلت على بكالوريوس الهندسة الصناعية من جامعة الاسكندرية و تعمل بمجال مشروعات البترول.