الإثنين 27 مايو 2024

شركة مبادلة الإماراتية: استثمارات في مجال الطاقة المتجددة بالمملكة المتحدة

مبادلة

اقتصاد16-9-2021 | 17:49

سناء مصطفي

قررت الإمارات، اليوم، استثمار مليارات الدولارات في قطاعات التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة في المملكة المتحدة.

ووفقا لبيان صادر عن شركة "مبادلة" الإماراتية، التزمت الإمارات باستثمار 10 مليارات جنيه إسترليني (13.8 مليار دولار) خلال 5 سنوات قادمة.

وأكدت الشركة الإماراتية أن شراكة الاستثمار السيادي بين البلدين ستركز خلال السنوات الخمس المقبلة، على ضخ استثمارات كبيرة في ثلاثة قطاعات جديدة وهي التكنولوجيا، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، إلى جانب تعزيز برنامج الاستثمار الحالي في مجال علوم الحياة.

وكانت مبادلة قد أعلنت في مارس الماضي تخصيص 800 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى 200 مليون جنيه إسترليني من المملكة المتحدة لتمويل استثمارات في قطاع علوم الحياة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية خلدون خليفة المبارك: "سوف تساهم توسعة شراكة الاستثمار السيادي بين البلدين في دفع عمليات التمويل والابتكار في عدد من القطاعات الحيوية التي تعتبر من أهم ركائز النمو الاقتصادي بالنسبة لكلا البلدين".

 

 

 

وأشار جيري جريمستون وزير الاستثمار البريطاني إلي أن الشراكة ستساهم "في إثراء تبادل المعرفة والمهارات والأفكار التي من شأنها تعزيز الرفاهية في البلدين".

 

 

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اليوم الخميس، إلى مقر رئاسة الوزراء البريطانية في بداية زيارته الرسمية للمملكة المتحدة.

 

 

 

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون

 


أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، عن رعايتها القمة العالمية للصناعة والتصنيع.

 

 تقام الدورة الرابعة للقمة تحت شعار "الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار".