الخميس 26 سبتمبر 2024

أوبن مينيرال تجمع تمويلًا بقيمة 33 مليون دولار لدعم تداول سلع المعادن

دولار

اقتصاد16-9-2021 | 19:12

سناء مصطفي

قامت أوبن مينيرال، بجمع تمويل بقيمة 33 مليون دولار، من خلال جولة التمويل من الفئة "ج" التي قادتها شركة مبادلة للاستثمار.

وشارك مبادلة في الجولة، المستثمران الحاليان "إكسبلوريشن كابيتال" و"إميرالد تكنولوجي فينتشرز"، بالإضافة إلى مستثمرَين جديدين هما "ستاتكرافت" و"لينغفينغ كابيتال".

وستستفيد "أوبن مينيرال"، المنصة الإلكترونية المتخصصة في مجال تداول سلع المعادن الأساسية غير الحديدية، من هذا التمويل سرعة إنجاز أعمالها ودعم أنشطة تجارة سلسلة التوريد، وتعزيز مكانتها الريادية في مجال التجارة الالكترونية للمواد الخام المعدنية.

ولا يزال معظم المتعاملين في سوق السلع المعدنية الخام، والتي تقدر قيمتها بنحو 200 مليار دولار، يتداولون عبر المستندات الورقية.

وقامت منصة "أوبن مينيرال" بتسجيل أكثر من 900 شركة معادن وتعدين من مختلف أنحاء العالم، وطورت خوارزميات تسعير مسجلة الملكية، بهدف إضفاء قيمة أوسع وأشمل عبر سلسلة توريد السلع.

وتعمل "أوبن مينيرال" مع مزودي خدمات الطرف الثالث لاعتماد مقاييس حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية "ESG" من طرف البائعين /منتجات الموردين/ والمشترين /التجهيز النهائي/ وتطوير بنية هيكلية لتسهيل عمليات تبادل مركزة للحد من ارتفاع تكاليف الشحن السائدة حالياً

كما طوّرت الشركة حلولاً آلية لتعزيز عمليات مزج وصهر المواد، مما يزيد من كفاءة وربحية تجارة السلع المعدنية الخام.

وتُعد هذه الخطوات مهمة للغاية في دعم صناعات المعادن والتعدين وطموحها في الانتقال إلى عالم منخفض الكربون، وتوفر مستوى إضافي من الشفافية للعمليات التجارية.

وقال بوريس إيكر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "أوبن مينيرال": تمثل التحليلات والبيانات الرقمية مستقبل تجارة المعادن.