الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير خارجية كوريا الجنوبية والمبعوث الأمريكي للمناخ يبحثان تعزيز التعاون المشترك

كوريا الجنوبية

عرب وعالم16-9-2021 | 18:57

دار الهلال

 بحث وزير خارجية كوريا الجنوبية "جونغ أوي-يونغ"، اليوم/الخميس/، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، هاتفيًا، الجهود المبذولة لتعزيز العمل المناخي، بما في ذلك تحقيق حياد الكربون.


وأفادت وزارة الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" - أن الجانبين اتفقا على استخدام المنتدى الاقتصادي الرئيسي القادم حول الطاقة والمناخ - والذي توقف عن العمل خلال إدارة "ترامب"، ثم أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن تفعيله - كفرصة لإعادة تأكيد الالتزام المشترك لمجموعة العشرين بمعالجة تغير المناخ، بالإضافة إلى العمل معًا عن كثب من أجل افتتاح ناجح للدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26) المقرر عقدها في مدينة جلاسكو الاسكتلندية في نوفمبر.


وتعهد الطرفان تماشيًا مع اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ بالعمل سويًا في مختلف المجالات لتنفيذ خطط العمل المناخية بأمانة، بما في ذلك حث أولئك الذين لم يضعوا أهدافًا أعلى على القيام بذلك.


وتعهدت كوريا الجنوبية أمام الأمم المتحدة بتقليل انبعاثات الكربون بنسبة 24.4% عن مستوى عام 2017 بحلول عام 2030، وتحقيق تحييد الكربون بحلول عام 2050.

Dr.Radwa
Egypt Air