الجمعة 3 مايو 2024

تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. فوائد مدهشة للقرفة

القرفة

طبيب الهلال16-9-2021 | 22:29

شيماء عمار

القرفة من التوابل الغنية والتى رائحة وطعم مميز وتستخدم في الكثير من الأكلات سواء كانت حلو أو حادق، تستخرج اعواد القرفة من لحاء شجر القرفة في منطقة آسيا الاستوائية، ومن أشهر  والتي تزرع في سيرلانكا والهند، حيث تساعد القرفة على تحسين وتنشيط الدورة الدموية، وتساهم القرفة في تخفيف الألم حيث تحتوي على مضادات الالتهاب، التي تحد من تصلب العضلات والمفاصل، وتساعد في تخفيف ألم التهاب المفاصل، كما يوصف بفنجان القرفة مع العسل النحل في حال نزلات البرد، بالإضافة إلى أنها تساعد في عملية الهضم، و تعلاج عسر الهضم، والغثيان والتقيؤ، والإسهال، واضطرابات المعدة.

وللقرفة دور فعال في التخلص من انتفاخ البطن والغازات، والتخفف من الحموضة، كما أنها تحافظ على صحة القولون، وتقى من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة.

كما تساهم القرفة في الوقاية من الإصابة بالسكري، والسرطان، وأمراض القلب وتعمل على تحسين صحة القلب، وتقلل من مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على منع تراكم الكولسترول في الدم وحدوث تصلب الشرايين.

تتميز القرفة بمحاربة البكتيريا والفطريات المتراكمة في الفم والمسببة لرائحة الفم الكريهة، وكذلك تقاوم تسوس الأسنان.

 للقرفة تأثير على مستويات السكر في الدم، حيث أثبت أن طريقة عمل القرفة مشابهة للأنسولين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى الأنسجة، ولها قدرة على تعزز فعالية الأنسولين في الجسم وتمنع مقاومة الخلايا للأنسولين.

 وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للقرفة إلا أن الإكثار منها يسبب مشاكل صحية بالجسم منها تلف الكبد وتقرحات الفم وربما انخفاض حاد لمستوى السكر في الدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa