السبت 1 يونيو 2024

أم الدنيا تستاهل كل خير.. إعجاب خليجي بالتطور الرائع في بحيرة عين الصيرة

بحيرة عين الصيرة

الهلال لايت 17-9-2021 | 14:48

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مجموعة من الصور الحديثة لبحيرة عين الصيرة، حيث أشادوا بمستوى التقدم الرائع الذي شهدته في أعقاب تنفيذ خطة تطوير البحيرة، والتي حولها من مكب للنفايات إلى أحد المعالم الخلابة في مصر.

أمّا اللافت في الأمر، هو حالة الإعجاب الكبير التي ابداها مستخدمو تويتر في منطقة الخليج العربي، حيث حرص عدد كبير منهم على التعليق على الصور مؤكدين أن هذا التطوير هو الأمر المنتظر من أهل مصر الذين يتميزون بالإصرار والعزيمة.

ومن تعليقات أهل الخليج على الصور :" يستاهل اهل مصر كدا واكثر... الواقع ان مصر بإمكانياتها اليوم، تستطيع عمل افضل من كدا. ما أراه في الصورة اقل من المتوقع ارفعوا الاهداف المرجوة ياأهل مصر، وشمروا فالفرص الذهبية في ازمنة الامم قد لاتتكرر. أحياناً هذا وقتكم فاستغلوه آحسن استغلال والله ينصر العرب والرباعي على الأخص"، وقال آخر :" تستاهل مصر ام الدنيا كل خير".

كما قالت ناشطة ثالثة :" الله يوفقكم ويبارك بالأيدي المصرية العاملة اللي تبني وتعمر ...كل التوفيق والمحبة لشعب مصر العظيم ، والقادم أجمل بإذن الله تعالى"، وعلق آخر :" ما شاء الله.  حفظ الله مصر حفظ الله السيسي عزيز مصر".

وتعود بداية مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، إلى 1-1-2020، موعد أول مرحلة من مشروع تطوير البحيرة، هي عملية التكريك وتطهير البحيرة، وكانت فى 1-1-2020  لإزالة المخالفات، والتي وصل حجمها 200 ألف م3 مخالفات من البحيرة، ومن ثم بداية أعمال اللاند سكيب، 1-4-2020، والتي تم الانتهاء منها خلال 9 شهور نتيجة العمل المتواصل 24 ساعة.