السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. 70% تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ«حياة كريمة»

مشروعات الصرف الصحي بـ حياة كريمة

تحقيقات17-9-2021 | 13:58

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 17-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة بينها، تقرير نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مضاعفة إقامة المعارض على مستوي محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد العارضين المشاركين فيها، وتأكيد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أن وزارة الإسكان استلمت مواقع لإقامة مشروعات الصرف الصحي لأهالينا في القرى، موضحًا أن نسبة التنفيذ في بعض الأماكن وصلت إلى 70% للصرف الصحي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار، عدد من المشروعات الأثرية، التى تتم بايدى مصرية خالصة، بمعابد الكرنك والمتمثلة فى مشروع ترميم صالة الأعمدة " بهو الأعمدة" برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدعم المتواصل من الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والاثار، وكذلك استكمال المرحلة الثانية من ترميم 19 كبشا والتى انطلقت فى يناير الماضى، واستمرار اعمال الحفائر بطريق الكباش الفرعونى والذى يتم الاستعداد لافتتاحه فى احتفالية كبرى خلال الأسابيع المقبلة .

وأعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار خلال جولته التفقدية، ان اعمال التطوير التى تتم داخل صالة الأعمدة، والتى تضم 134 عمود، وتعد اكبر صالة أعمدة فى العالم ، بدأت تتحول لتحف فنية بطهور ألوانها ونقوشها بالكامل، مؤكدا استمرار العمل فيها حيث تم الانتهاء من 5 أعمدة فى واجهة الصالة فى الصف الشمالى، كما تم الانتهاء من العمل فى 12 عمود فى المنتصف .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تقرير نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مضاعفة إقامة المعارض على مستوي محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد العارضين المشاركين فيها، إذ يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ببحث ودراسة شكوى 30 أسرة منتجة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه خلال عام 2021، قامت الوزارة بتنظيم ثمانية معارض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية في مختلف المحافظات: أسوان، الأقصر، أسيوط، المنيا، الجيزة، القاهرة، الإسكندرية، والساحل الشمالي، مؤكدة أنه من المخطط إطلاق معرض تاسع بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة في نهاية شهر سبتمبر الحالي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أن مشروعات التنمية في الريف المصري أهملت على مدار السنوات الماضية، ولكن مع تولي الرئيس السيسي الحكم، أعطى أولوية للتنمية في جميع أنحاء الجمهورية لتشمل الريف المصري.

وأضاف الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «اكسترا نيوز»، أن الصرف الصحي في الريف كانت نسبته لا تتجاوز 12%، ولكن استطعنا رفع النسبة إلى 40%، مع بداية مبادرة «حياة كريمة»، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان استلمت مواقع لإقامة مشروعات الصرف الصحي لأهالينا في القرى، موضحًا أن نسبة التنفيذ في بعض الأماكن وصلت إلى 70% للصرف الصحي، ونستهدف إنشاء 36 محطة مياه شرب لقرى الريف المصري.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مع اقتراب انتهاء الموسم الصيفي وفي الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، تشهد شواطئ الإسكندرية عدم استقرار حالة البحر وارتفاع الأمواج في معظم الشواطئ، وخاصًة شواطئ العجمى ذات المواجهات الواسعة وهو ما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم. 

ونظرا لما تلاحظ من رغبة المواطنين التوجه للشواطئ للاستمتاع بما تبقى من أيام موسم الصيف، قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، بترشيح التوجه إلى الشواطئ التي أمامها حواجز أمواج.

أقرأ أيضًا:

مشروعات للتعاون الفني بين مصر وجمهورية جنوب السودان

في ذكرى ميلاده.. 10 معلومات عن شيخ المقارئ المصرية محمود خليل الحصري (فيديو)

«التعليم في أسبوع».. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة الأبرز