الأربعاء 15 مايو 2024

4 حلول سحرية لمعالجة تجاعيد العين بوصفات طبيعية من مطبخك

التجاعيد تحت العين

الهلال لايت 17-9-2021 | 20:50

إسراء عاصم

إن تجاعيد العين من أكثر المشاكل التى تواجه النساء، حيث أن العينين من اكثر الاماكن التى تظهر فيها التجاعيد حتى فى مرحلة الشباب، وقد تكون بشرة الوجه مشدودة وبالرغم من ذلك نلاحظ وجود تجاعيد او خطوط رفيعة اسفل العين لذلك لابد من استخدام ماسك لإزالة التجاعيد والحفاظ علي نضارتها ومنها:

ماسك بياض البيض والشوفان
استخدام بياض البيض والشوفان على منطقة تحت العين يساعد على التخلص من التجاعيد، وهذا لأن بياض البيض يساعد على إمداد البشرة بالكولاجين مما يعالج التجاعيد تحت العين، والشوفان مهم لشد البشرة وترطيبها.

فعليكي بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، ويطبق تحت العين ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد بعدها.
 

ماسك الحليب وماء الورد
 
لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل على علاجها والتخلص منها يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين، وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
الزيوت الطبيعية

حتى تتخلصي من التجاعيد تحت العين عليك بخلط قطرات من زيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت فيتامين E ويتم تدليك المنطقة بالخليط برفق، وعليك بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم يوميا وستلاحظين الفرق.

شرائح الخيار

الخيار من الخضروات المهمة التي تفيد البشرة وعليك بالقيام بوضع شرائح الخيار أو عصير الخيار على العينين يوميا قبل النوم، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ويتم غسل البشرة بالماء البارد.
الزبادي وزيت الخروع

الزبادي يساعد في القضاء على التجاعيد وهذا لاحتوائه على حمض اللاكتيك، كما أنه يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة.
ويمكنك استخدامه تحت العين من خلال خلط ملعقة من الزبادي مع قطرات من زيت الخروع ويتم تقليبها جيدا ويطبق على منطقة تحت العين، ويترك لمدة 10 دقائق تقريبا ويغسل بالماء البارد.

هلام الالوفيرا (الصبار)

يتم استخدام هلام الألوفيرا على منطقة أسفل العين مما يساعد على التخلص من التجاعيد، كما أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تصيب هذه المنطقة، وهذا من خلال تطبيق هلام الألوفيرا (الصبار) وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا.