الجمعة 17 مايو 2024

خبير تنمية: تبادل الخبرات الصناعية بين مصر وليبيا يصب فى صالح اقتصاد البلدين

أمجد عامر

أخبار17-9-2021 | 21:24

مريم محمود

قال الدكتور أمجد عامر خبير التنمية واستشاري تطوير المناطق العشوائية والإدارة المحلية، إن عقد برتوكولات  بين مصر وليبيا لتبادل الخبرات الصناعية يصب في مصلحة الاقتصاد المصري، ويهدف إلي الارتقاء بالصناعة المصرية اليبية وتصدير خبرة البلدين لبعضهما.

وأضاف خلال تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن سيتم تبادل الخبرات والإمكانيات والتكنوجيا الحديثة في العديد من المجالات بين البلدين، لافتًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع قامت في الآونة الأخيرة بعدة مشروعات صناعية،ومشروعات خدمية  بينها وبين وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح عامر، أن نجاح الهيئة العربية للتصنيع في إنتاج صناعات حديثة متطورة، وفقا لمواكبة العصر، لفتت أنظار  السوق الأفريقي اتجاه الصناعة المصرية، لذا تهدف دولة الليبية إلي تبادل الخبرات المصرية الليبية حتي تتمكن من نقل الخبرة المصرية للخبرة الليبية،  وحتي تنال رضا المواطن الليبي والمصري لأنه يعتبر إنتاج مشترك بين الصناعات المصرية والليبية.

وأشار خبير التنمية، إلى أن مصر وليبيا سيشهدان  خلال الفترة المقبلة العديد من الصناعات المشتركة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنشاء مشروعات صناعية دولية كبري بين الدولتين الشقيقتين.