السبت 25 مايو 2024

فرق مكافحة ناقلات الأمراض تواصل جهودها تطهير المنشآت بالغربية

جانب من الحملات

محافظات18-9-2021 | 11:02

شيرين لقوشة

تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أعمال فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض بمديرية الصحة بالغربية، وأعمال التطهير المكثف لجميع المنشآت الصحية وغير الصحية وأماكن التجمعات بالمحافظة، طبقا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن خطة الدولة الوقائية في ظل الظروف الراهنة لمواجهة فيروس كورونا لتجنب انتشار العدوى حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين وزائري المحافظة.

وقالت الدكتورة جيهان مدير إدارة المتوطنة ، أن فرق مكافحة ناقلات الأمراض قامت بتكثيف برامج المقاومة لمكافحة يرقات الذباب علي تجمعات القمامة بأجهزة الضباب والرشاشات الظهرية لمكافحة الحشرات مع الالتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية بجميع مراكز المحافظة.

 ويذكر ان، المديرية تواصل جهودها في تكثيف حملات الترصد الحشري ومكافحة ناقلات ومسببات الأمراض، وذلك ضمن خطة المديرية للقضاء على ناقلات الأمراض والحشرات وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.

و أن أعمال الترصد الحشري ومكافحة ناقلات ومسببات الأمراض يتم تنفيذها من خلال فرق مدربة على أعمال المكافحة باستخدام مبيدات حشرية مخصصة، عن طريق الرشاشات الظهرية والكهربائية ومواتير الرش وذلك لخفض الكثافة الحشرية والحفاظ على صحة المواطنين من الحشرات الناقلة للأمراض.

ومن ضمن جهود المديرية في أعمال الترصد الحشري ومكافحة ناقلات ومسببات الأمراض تم مكافحة الحشرات واليرقات الناقلة للأمراض باستخدام أجهزة الضباب ومواتير الرش بالإضافة الى مكافحة القوارض  باستخدام المبيدات المخصصة للمكافحة، كما  تم المرور على مجازر المحافظة  وذلك  لمكافحة ناقلات ومسببات الأمراض وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

 

 

 

 

الاكثر قراءة