الجمعة 27 سبتمبر 2024

هرب من الدقهلية لأسيوط... رحلة سقوط عنصر إجرامي متهم في قضية قتل

القبض على عنصر إجرامي

الجريمة18-9-2021 | 13:43

انور فاروق

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة محكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل عمد مختبئاً بأسيوط.

 

 أكدت تحريات قطاع الأمن العام هروب (عنصر إجرامي - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن المؤبد في قضية "قتل عمد"، و مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية " قتل عمد وإحداث إصابة " ) من محل إقامته بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية والاختباء بمنزل أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط.

 

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديريتي أمن (أسيوط والدقهلية) وقوات الأمن المركزي تم استهداف المتهم بمحل اختبائه وضبطه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

وفي سياق آخر نجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، في القبض على المتهم بقتل خفير بإطلاق النار عليه وإصابة آخر خلال محاولته سرقة موقع بناء كان يتولى المجنى عليه حراسته بمدينة 6 أكتوبر، حيث اكتشف القتيل والمصاب محاولة المتهم السرقة، مما دفع الأخير لإطلاق النار عليهما.

 

البداية عندما ‫تلقي الرائد هاني عماد رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بتلقي بلاغا من الأهالي مفادها مصرع خفير وإصابة شقيقه، على الفور انتقل رجال المباحث إلي محال الواقعة وبالفحص والتحريات تبين العثور علي جثة "فايز ص" خفير في العقد الرابع من عمره مصاب بطلق ناري بالبطن مما أدي إلي مصرعه في الحال وأصيب شقيقه بطلق ناري بالظهر علي يد مجهولين أثناء حراستهم معدات بناء بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، وتم نقل الجثة إلي المشرحة ونقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، ورجحت التحريات أن لصوصا حاولوا سرقة معدات البناء من المشروع، وعندما تصدى لهم المجني عليهما أطلقا عليهما وابلا من الرصاص، ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة شقيقه.

 

‫وتم تحرير المحضر الازم بالواقعة، وأُخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة للنيابة العامة لتباشر التحقيقات.