الجمعة 3 مايو 2024

العرض الأردني «قفص الطيور» على مسرح الفلكي.. اليوم

الليلة على مسرح الفلكي العرض الأردني قفص الطيور

ثقافة18-9-2021 | 13:28

عبدالله مسعد

يستقبل مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية في باب اللوق،  في السادسة من مساء اليوم، العرض الأردني "قفص الطيور"، ضمن عروض الدورة التأسيسية لمهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة.

العرض من إخراج وتمثيل سميرة الأسير، ومن بطولة: محمد عبد الرحيم ، مجد عيد، إبراهيم شحاده، عدي حجازي، سينوغرافية عناد بن طريف.

ويتناول عرض "قفص الطيور"، مفهوم الخوف من الحرية، الخوف من العظمة، الخوف من الفشل. تضع البشرية نفسها في قفص من الأمان وتختار الرضا المخبأ تحت ستار القناعة الذاتية، لكن ما هو الثمن؟

"قفص الطيور" هي كوميديا ساخرة سوداء تسلط الضوء على الأماكن المظلمة في مجتمعاتنا العربية. تواجه ثالثة طيور محبوسة شياطينها عندما يدخل طائر بري القفص، ويقلب حياتهم رأسًا على عقب من خلال منحهم إمكانية الحرية.

يليها في الثامنة وعلى مسرح الفلكي أيضا، العرض المصري "المطبخ"، والعرض مستوحى من أحداث حقيقية لسيدة تجد نفسها في بيتها محاصرة بين الزوج، وعاملة جنس تتردد علي زوجها، لتنشأ صداقة غريبة بين الزوجة وبين عاملة الجنس، تقلب حياتهما رأسا على عقب.

عرض "المطبخ" من تأليف وإخراج محمد عاد، وبطولة: لبنى المنسي، أحمد شكري، مارينا مجدي، وأحمد عادل، تأليف موسيقي معتز الأدهم. ديكور سلمى أبو الفضل، وملابس لبنى المنسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa