السبت 28 سبتمبر 2024

الاتحاد الأوروبي: سنقوم بتحليل مستقل وشامل للعملية الانتخابية بالعراق

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم18-9-2021 | 13:03

دار الهلال

 أكدت رئيسة المراقبين في بعثة الاتحاد الاوروبي لرصد الانتخابات العراقية، فيوال فون كرامون، أن البعثة لن تتدخل أو تؤثر على العملية الانتخابية، وإنما ستقوم بتحليل مستقل وشامل للعملية.


وذكرت البعثة - في بيان اليوم السبت - أن "فون كرامون افتتحت اليوم بعثة الاتحاد الاوروبي لرصد الانتخابات البرلمانية العراقية 2021 خلال مؤتمر صحفي ب‍بغداد".


وقالت كرامون - خلال المؤتمر- إن "هذه البعثة تعتبر أول رصد من الاتحاد الاوروبي إلى العراق، وانها علامة واضحة على التزام االاتحاد الاوروبي الجاد بدعم انتخابات سلمية وذات مصداقية وشفافة في البلاد".. موضحة أن "مهمة الاتحاد تتمثل في إجراء تحليل مستقل وشامل للعملية الانتخابية، وستقوم البعثة أيضا بتقييم مدى توافق العملية مع القانون العراقي والمعايير الدولية والاقليمية للانتخابات الديمقراطية التي وافق عليها العراق".


من ناحية أخرى، ألقت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، القبض على الإرهابي مكني بـ "أبو خديجة" شمالي العاصمة (بغداد).


وذكرت المديرية - في بيان لها - "أن قوات شعبة المصادر وقوات خلية الاستخبارات تمكنت من القبض على أحد إرهابيي داعش في ناحية المشاهدة شمالي بغداد، والذي ورد اسمه في أكثر من مكان والمطلوب بعدة قضايا إرهابية وفق المادة 4 إرهاب".


وأضحت أن العملية الاستباقية النوعية نفذت وفق معلومات دقيقة لشعبة المصادر وبالتنسيق مع خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعتين، لمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي أكدت تواجد الإرهابي في قرية خمسة التابعة لناحية المشاهدة شمالي بغداد.