الإثنين 29 ابريل 2024

بحضور البابا تواضروس.. تدريب 120 من أباء وكهنة الإسكندرية على مواجهة العنف ضد المرأة

جانب من التدريب

محافظات18-9-2021 | 20:31

أحمد علي

حضر قداسه البابا تاوضرروس الثانى  بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية حفل تخريج حوالى ١٢٠ متدرب من أباء كهنة و خدام و خادمات مدينة الإسكندرية بعد  تدريبهم على كيفية مواجهة ظاهرة العنف الأسرى وخاصه العنف الموجه ضد المرأه و كيفيه التعامل مع كل من الضحية والمعتدى وفى إطار روحى نفسى مجتمعى والأثار المترتبة على الأطفال.

حضر الحفل الآباء الأساقفة الأحبار الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة، والأنبا ايلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والقمص إبرام اميل مقرر لجنة المرأة بالمجمع المقدس ووكيل البطريركية بالإسكندرية وبحضور مؤسسات الدولة ممثلة في المجلس القومي للمرأة .


بدأ الحفل بكلمة إبرام إميل وكيل البطريركية ومقرر اللجنة، شرح فيها خطة اللجنة في إطار تعاون كل الجهود في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة وعن الكورس التدريبي بالإسكندرية كنواة لخدمة اللجنة في كل إيبارشيات الكرازة .


قدم المتدربين من كل قطاع رعوي بالإسكندرية مشروع التخرج من الكورس قدمه مندوبين عن كل قطاع على حدى، وقدم قداسة البابا شهادات تخرج الكورس على المتخرحين .


وتحدث القمص رافائيل ثروت نيابة عن نيافة الأنبا يوليوس أسقف الخدمات الأسقف العام لكنائس مصر القديمة.

واختتم الحفل بكلمة لقداسة البابا متحدثا فيها عن قيمة المرأة في المجتمع و الكنيسة والكتاب المقدس .


يأتي هذا الكورس في إطار التعاون بين لجنة المرأة بالمجمع المقدس وكافة الخدمات الكنسية وجهات الدولة بهدف تمكين المرأة و مساندتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa