الجمعة 27 سبتمبر 2024

الإدارة المحلية بـ«النواب»: «حياة كريمة» أحد أهم المبادرات التنموية التي تهدف لتحقيق نهضة شاملة

حياة كريمة

أخبار19-9-2021 | 12:56

إسراء خالد

قال النائب محمد وفيق، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمثابة المشروع القومي الأكبر الذي يحافظ على حقوق المواطنين ويعمل على توفير كافة متطلبات المواطن التي تكفل له حياة كريمة آمنة.

وأوضح وفيق، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن مبادرة حياة كريمة تهدف لإحداث تنمية شاملة بالقرى المصرية، والتي أطلقها الرئيس السيسي منذ عام 2019، للسعي لتخفيف المعاناة بالفقر وتحسين حياة المواطن المصري، في جميع أنحاء الجمهورية، خاصًة بالريف.

وأكد أن المبادرة تهدف لتحسين حياة المواطن على كافة الأصعدة، إلى جانب الاهتمام بمشروعات البنية التحتية وتوفير الخدمات بمختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة والتعليم، وتوفير المياه الصالحة للاستخدام الآدمي، مشددًا على أن المبادرة أحد أهم المبادرات التنموية التي أطلقها الرئيس السيسي لتحقيق نهضة تنموية كبرى والمحافظة على حقوق المواطن، لبناء شخصية تتمتع بكافة حقوقها.

وسلطت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الضوء على مجهودات المصريين بالخارج في دعم "حياة كريمة" موضحة أنهم اختاروا مشروع «شاحانات حياة كريمة»، التي تقوم بالمساعدة في محو الأمية لأهالي الريف بجانب فصول دراسية متنقلة الهدف منها تطوير المهارات الرقمية.

وكانت وزارة الهجرة تخطط لإطلاق منصة إلكترونية لفعالية جمع تبرعات المصريين بالولايات المتحدة المقررة في أكتوبر المقبل بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، وأكدت أن المنصة الإلكترونية لفعالية جمع تبرعات المصريين بالخارج تعكس حجم العمل الذي تقوم به الدولة مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات وأجهزة الدولة والوزارات الآخرى.

وأوضحت: "أن المشروع يهتم أيضا بالتدريب والتشغيل والتمكين الاقتصادي للنساء المعيلات والشباب"، لافتة إلى أن المصريين بالخارج اختاروا هذا المشروع باعتباره يتناسب في المقام الأول مع الثقافة الأمريكية التي تهدف إلى التمكين الاقتصادي والتطوير في المحافظات.