الخميس 16 مايو 2024

"عنده عضلات مش موجودة في المنهج".. محمد صلاح يثير الجدل بسبب صورة غريبة

محمد صلاح

ملاعب الهلال19-9-2021 | 15:28

إيمان علي

خلال الساعات الماضية، أثارت صورة التقطها عدسات الكاميرات المنتشرة في ملعب "أنفيلد"، للفرعون المصري، محمد صلاح، نجم المنتخب المصري لكرة القدم ومهاجم ليفربول الإنجليزي، أمام كريستال بالاس، حالة من الجدل الشديد الممزوج بالكوميديا.

وتظهر الصورة الملتقطة بعد تسجيل صلاح هدف فريقه الثاني في شباك بالاس، عضلتين على جانبي صدره تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم، ما أثار السخرية بين عشاق الساحرة المستديرة على السوشيال ميديا.

ومن هذه التعليقات الطريفة :" بيج رامي اركن انتا بقي ع جمب عشان ابو صلاح هياخد منك مستر اوليمبيا"، و" ما بالك بقي لو بجناحات معلمه تحت باطه"، و" وكان بيضحك علينا ويقولنا تقدر تطير من غير جناحات وهو عنده"، و" محمد صلاح عنده عضلات مش موجوده في المنهج".

وتعرف عضلة اللاعب المصري، محمد صلاح، غير المألوفة، والتي ظهرت في الصورة علميا باسم "Serratus anterior muscle"، أو "العضلة المنشارية الأمامية"، وهي عضلة تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، وتكمن وظيفتها في مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري للإنسان.

وتكشف هذه العضلات عن التطور البدني لمحمد صلاح، إذ من المعروف أن تلك العضلة المنشارية تحتاج حتى تصل إلى هذه الدرجة إلى تمارين شاقة لكل من الكتف والصدر والبطن، وهو ما يلزم تضمين رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

اعتلي محمد صلاح، جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021 ـ 2022، من الأسبوع الخامس.

وسجل صلاح هدفا في فوز فريقه على كريستال بالاس والتي أقيمت اليوم السبت ضمن منافسات البريميرليج.

وتمكن محمد صلاح نجم ليفربول، من الوصول للهدف 101 في بطولة الدوري الإنجليزي، والرابع له هذا الموسم.