الجمعة 3 مايو 2024

بنك الاستثمار الأوروبي يمول أعمال ممر نقل الكهرباء وإنتاج الطاقة في هولندا

بنك الاستثمار الأوروبي

عرب وعالم19-9-2021 | 14:20

دار الهلال

 وقع بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية قرض بقيمة 250 مليون يورو مع شركة (TenneT Holding BV)، رائدة تشغيل شبكات الكهرباء الأوروبية؛ بهدف تمويل أعمال بناء ممر لنقل الكهرباء بطول 40 كم من "إيمشافن" إلى "فيرفيرلاتن" في مقاطعة "جرونينجن"، بشمال هولندا، مما يتيح نقل كميات كبيرة من طاقة الرياح البحرية للمستخدمين في هولندا وخارجها.


ويشمل الممر الجديد إنشاء خط كهرباء بجهد 380 كيلوفولت من مقاطعة "إيمشافن" إلى "فيرفيرلاتن" بهولندا، بالإضافة إلى إقامة خط بجهد 110 كيلوفولت ومحطة فرعية جديدة بجهد 380/220 كيلوفولت في "فيرفيرلاتن".


وقال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، كريس بيترز، إنه بمجرد تشغيل خطوط نقل الكهرباء الجديدة في عام 2024، سيتم إيقاف تشغيل خطوط السعة الأصغر الحالية ومضاعفة سعتها إلى 220 كيلو فولت وكذلك دعم مشروع نقل الكهرباء الأخضر والطاقة النظيفة في هولندا وهو أحد الأهداف الرئيسية لبنك الاستثمار الأوروبي بصفته بنك المناخ في الاتحاد الأوروبي.


وأكد بيترز - في بيان لبنك الاستثمار الأوروبي - استعداد البنك لتحقيق أهداف هولندا الطموحة لتوليد الطاقة المتجددة من خلال توفير المزيد من الاستثمارات في شبكة نقل كهربائية آمنة ومستدامة للمستخدمين في جميع أنحاء هولندا وخارجها.


من جهته، قال أوتو جاجر، المدير المالي لشركة TenneT، المسؤولة عن تنفيذ مشروعات الطاقة في هولندا وأحد أكبر المستثمرين في مجال التحول الأوروبي للطاقة وشريك أساسي للبنك الأوروبي، أن الاتفاقية تدعم المصلحة المشتركة لدول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى التزام الشركة بتوفير إمداد آمن وموثوق من الكهرباء على مدار 24 ساعة طوال العام مع المساعدة في دفع انتقال الطاقة لتحقيق مستقبل أخضر للطاقة أكثر استدامة وبأسعار معقولة.


يذكر أن إجمالي القروض المقدمة من البنك الأوروبي إلى شركة TenneT بلغ 1.8 مليار يورو لتطوير وتوسيع شبكات نقل الكهرباء في هولندا وألمانيا وكذلك الموصلات.

Dr.Randa
Dr.Radwa