الإثنين 3 يونيو 2024

صيني ينقش أسطورة القمر على أوراق الخريف (فيديو)

صيني ينقش أسطورة القمر على أوراق الخريف (فيديو)

الهلال لايت 19-9-2021 | 22:55

قام رجل صيني بنقش أحد القصص التقليدية على أوراق الشجر الصفراء الخريفية، وذلك  قبل انطلاق مهرجان منتصف الخريف بالصين.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "أيت فيكس " للمقاطع المصورة ، فقد قام رجل صيني بنقش قصة تقليدية على أوراق شجر الخريف، وذلك للترحيب بمهرجان منتصف الخريف في شرق الصين.

تظهر اللقطات التي تم تصويرها في مدينة جينينغ بمقاطعة شاندونغ، رجلاً يدعى كونغ ينقش قصة "تشانغ آه تحلق إلى القمر" في ورقة شجر.

قال كونغ إنه من الصعب نحت تلك الأنماط في الأوراق لأنها هشة جدًا ، لذلك يجب أن يكون حذرًا جدًا عند إجراء كل قطع على تلك الأوراق.

وقد اعتاد كونغ أن يقوم بالنحت على الحجر أيضًا ، كما أن لديه بالفعل 17 عامًا من الخبرة في نحت الأوراق.

شانغ آه هي إلهة القمر في الأسطورة الصينية التقليدية الشهيرة، وشخصية مركزية في مهرجان منتصف الخريف السنوي.

مهرجان منتصف الخريف ، المعروف أيضًا باسم مهرجان كعك القمر ، هو مهرجان تقليدي يتم الاحتفال به في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن من التقويم القمري الصيني.

يعتقد الصينيون أن القمر يكون في ألمع وأكبر حجم له في ذلك اليوم، ومن مظاهر الاحتفال به يتم حمل الفوانيس وعرضها ويتم تناول فطائر تسمى كعك القمر بشكل تقليدي خلال هذا المهرجان.

ومهرجان القمر هو عيد حصاد شعبي يحتفل به الصينيون، اليابانيون، الكوريون، الفيتناميون، وعلى الرغم من أن طريقة الاحتفال تكون بشكل مختلف من بلد لآخر، وذلك لأنه يرجع تاريخه إلى أكثر من 3,000 سنة لعبادة القمر في الصين في عهد أسرة شانغ.

كما يشار إليه في ماليزيا، سنغافورة، والفلبين باسم مهرجان المصابيح أو مهرجان كعك القمر.

مهرجان منتصف الخريف هو واحد من اثنين من أهم الأعياد في التقويم الصيني بالإضافة إلى السنة الصينية الجديدة، وهو يوم عطلة رسمي في عدة بلدان. 

ويحتفل المزارعين في نهاية موسم الحصاد لفصل الصيف في هذا التاريخ.

وفي هذا اليوم يتم التقليد السنوى باجتماع أفراد الأسرة والأصدقاء الصينيون ليستمتعوا بقمر منتصف الخريف المشرق، ويأكلون كعك القمر معا.