الخميس 9 مايو 2024

«أمهات مصر» توجّه نصائح لطلاب التعليم الفنى قبل بدء العام الدراسى الجديد

عبير أحمد

أخبار19-9-2021 | 21:36

إسراء خالد

وجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مجموعة من النصائح للطلاب الذين يلتحقون بمرحلة التعليم الثانوي الفني "زراعي، صناعي، تجاري" في العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن ثقافة المجتمع ونظرته للتعليم الفني لابد أن تتغير، مؤكدة أن التعليم الفني يعمل على تخريج طالب متميز وماهر ويضمن له مكان في سوق العمل، مستطردة: "طالب التعليم الفني لما بيجتهد في دراسته بيلاقي أفضل الأماكن في الجامعات الحكومية، بالإضافة إلى وجود الجامعات التكنولوجية وغيرها".

ووجهت عبير حديثها للطلاب: "لا تلتفتوا للأشخاص السلبيين واجتهدوا في دراستكم، والدولة كلها تتكاتف للنهوض بالتعليم الفني وتوفير تدريب وأماكن لكم في كبرى الشركات والمصانع، لضمان وجود فرص عمل لكم بعد التخرج"، مضيفة: "اغتنموا هذه الفرصه واجتهدوا".

وكان نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وهذا الأمر لم يحدث مسبقا، ويحث الشباب أيضا على الالتحاق به، مؤكدا أن التعليم الفني يعتبر النوع الوحيد من التعليم الذي يوفر وظيفة للطالب الخريج، خاصة في ظل خطة التطوير التي تنفذها الدولة المصرية بهذا القطاع.

ونوه مجاهد إلى أن اهتمام الدولة بالتعليم الفني له مردود في ترتيب مصر في التصنيفات الدولية، كما أن دستور 2014 كان في منتهى الذكاء لأنهم خصصوا مادة كاملة للتعليم الفني.

وأكد أن مصر الآن انتهجت نهجا آخر في التعليم، مبينا أنه في المستقبل القريب لن يكون هناك طالب في المرحلة الإعدادية لا يعرف القراءة والكتابة كما كان يحدث من قبل، مشيدا في الوقت ذاته بأن التعليم الفني يضمن للطالب وظيفة مضمونة بعد التخرج، وكذا توفير مكان في الجامعة يدرس من خلاله ويعمل ليكون له دخل.

Dr.Radwa
Egypt Air