الخميس 23 مايو 2024

الأحزاب الكندية تؤكد تلقي نوابها لقاح كورونا.. والمحافظون يتهربون

كندا

عرب وعالم19-9-2021 | 21:50

دار الهلال

 أكدت أحزاب الليبرالي والديموقراطي الجديد والكتلة الكيبيكية في كندا، اليوم الأحد، تلقي جميع نواب الحزب المنتخبين اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) قبل التوجه إلى مجلس العموم الكندي.

وبينما رفض حزب المحافظين تأكيد ذلك.. ويواجه المحافظون انتقادات واسعة بشأن فشلهم في تأكيد حصول المرشحين للانتخابات على اللقاح.

وطوال الحملة الانتخابية، رفض المحافظون الإفصاح عن عدد مرشحيهم الذين تم تطعيمهم بالكامل، والآن لن يؤكدوا أيضا ما إذا كانوا سيُطلب منهم التطعيم قبل أخذ مقاعدهم في البرلمان في أوتاوا.

وفي تصريح لشبكة "سي تي في نيوز" الكندية، عند سؤاله مرة أخرى، قدم المتحدث باسم حزب المحافظين ماثيو كلانسي نفس الرسالة التي كان الحزب يصرح بها طوال هذه الحملة، وهي: "اللقاحات آمنة وفعالة، ونحن نشجع كل كندي قادر على القيام بذلك".

وقبل أيام فقط من الدعوة للانتخابات، أعلن رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، أن الحكومة الفيدرالية ستجعل لقاحات كوفيد-19 إلزامية لموظفي الخدمة العامة الفيدرالية وكذلك العاملين في قطاع النقل الخاضع للتنظيم الفيدرالي.

ولا يزال هناك بعض الغموض يكتنف ما يمكن أن يحدث لأولئك الذين يرفضون التلقيح واقترح ترودو أن تكون هناك عواقب، لكنه قال أيضًا إنه سيعمل مع التمثيل النقابي.