الأحد 12 مايو 2024

صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجانية ببرج العرب

صحة الإسكندرية

محافظات20-9-2021 | 14:58

دار الهلال

 نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة طبية مجانية بالحي الثامن بمدينة برج العرب الجديدة غرب الإسكندرية.


وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور سعيد السقعان - في بيان اليوم الاثنين - إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية في تخصصات (الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والعظام والعيون والأمراض الجلدية والتناسلية وتنظيم الأسرة والأسنان)، وشارك فيها 47 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.


وأضاف أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1276 مريضا تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 61 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.


وأوضح السقعان أنه تم إجراء 446 تحليلا طبيا مختلفا و17 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 86 شخصا بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى جهود التثقيف الصحي لـ 914 مواطنا من أهالي القرية في عدد من الموضوعات الصحية.


وفي سياق منفصل، نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ، وذلك في إطار تكليفات محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الاحترازية والتصدي لأية مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


وأسفرت الحملات - طبقا لبيان محافظة الإسكندرية - عن غلق 19 محلا، و8 مقاهٍ مخالفة، والتحفظ على 1710 حالات إشغال مختلفة، بالإضافة إلى تحرير 1152 محضرا متنوعا ما بين بيئة، وصحة، وطب بيطري، وقوى عاملة، وتموين، وتفتيش صيدلي، وإشغال طريق، ورخص محلات، وفرض غرامات فورية تقدر بـ 93 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.


وكان محافظ الإسكندرية قد أكد على الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، مشدداً على استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء.

Dr.Radwa
Egypt Air