السبت 18 مايو 2024

الاتحاد بالمجموعة الأولى.. نتيجة قرعة البطولة العربية لكرة السلة

الاتحاد السكندري

ملاعب الهلال20-9-2021 | 17:46

دار الهلال

أسفرت قرعة بطولة الأندية العربية 33 لكرة السلة والتي يستضيفها حامل اللقب نادي الاتحاد السكندري في الفترة من 29 سبتمبر الحالي وحتى 9 أكتوبر المقبل، عن تواجد الاتحاد السكندري ضمن فرق المجموعة الأولى إلى جانب أندية بليدة "الجزائر" ، الميناء "اليمن" ، اتحاد الفتح" المغرب".

ووضعت القرعة أندية الشارقة "الإمارات"، اليرموك "الكويت"، الوكرة " قطر"، واليونان "السودان"، الزهراء "تونس" ضمن المجموعة الثانية، فيما تضم المجموعة الثالثة أندية الأهلي "مصر"، وداد بوفاريك"الجزائر" ، حضرموت "اليمن" ، الفتح"السعودية".

ويأتي ذلك بينما تضم المجموعة الرابعة أندية بيروت "لبنان" ، البطائح "الامارات" ، الكويت الكويتي ، الغرافة"قطر"، المنامة "البحرين".

وشهد مراسم حفل القرعة عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، شريف زكي المدير التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة، مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة.

وتبدأ البطولة، بإقامة مباريات الأدوار التأهيلية التي تجمع 18 فريقا ، حيث تقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية بصالة برج العرب ، بينما تقام مباريات الثالثة والرابعة على صالة الاتحاد السكندرى.

وتقام مباريات الافتتاح بين الاتحاد السكندري واتحاد الفتح المغربي .

وتشهد النسخة الحالية رقماً قياسياً في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث يشارك 18 فريقاً، وذلك بعد اعتذار كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.

وستوزع الفرق على 4 مجموعات بواقع 4 في مجموعتين و5 في المجموعتين المتبقيتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر في برج العرب بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.

 

الاكثر قراءة