السبت 18 مايو 2024

لبشرة متالقة.. 4 ماسكات لا غنى للمرأة عنها في فصل الخريف

ماسكات للعناية بالبشرة في الخريف

سيدتي21-9-2021 | 13:20

ولاء نبيه

البشرة أكثر المناطق تأثرا بالتقلبات الجوية، لذا نقدم لك مع حلول فصل الخريف 4 ما سكات رائعة تساهم في حماية بشرتك من الجفاف والتقشير الذي قد تتعرض له في هذا الفصل.

ماسكات لا غنى للمرأة عنها في فصل الخريف

- ماسك المانجو وزبدة الشيا

إهرسي قطعة ثمرة مانغو وأضيفي إليها ملعقة من زبدة الشيا افردي المزيج على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وستحصلين على بشرة ندية كالأطفال.

- ماسك الافوكادو  لا غنى للمرأة عنه في فصل الخريف

اهرسي حبة أفوكادو صغيرة وطازجة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل النقي وبعض القطرات من عصير الليمون الطازج، ثم وزعي القناع على كامل البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم البارد.

- الخيار والسكر حليفك في الخريف 

اهرسي لب ثمرة من الخيار المقطع مع ملعقة من السكر، ضعي الخليط في الثلاجة لبعض الوقت ثم استخدمي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، يتمتع الخيار بخواص مرطبة للبشرة، اما السكر فيعمل على ازالة الخلايا الميتة وتجديد بشرتك.

-  ماسك الجزر والبرتقال للتقشير في الخريف 

 وأيضا اهرسي حبة جزر مسلوقة جيدًا، ثم ابشري عليها قشر حبة برتقال ناعم، واعصري عليها القليل من عصير البرتقال، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، واخلطي القناع جيدًا ثم وزعيه على كامل البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي برفق بشرتكِ وتخلصي من بقايا القناع بالماء بالبارد.

الاكثر قراءة