الخميس 20 يونيو 2024

«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».. أدعية لصلاة قضاء الحاجة

الدعاء

دين ودنيا21-9-2021 | 14:12

دنيا ممدوح

صلاة الحاجة من الصلوات التي يتجاهلها الإنسان، ولا يعلم سحرها العظيم والسريع في تحقيق المعجزات، وهى من الصلوات التطوعية، التي ليست فرض بل هي صلاة سنة، وهى مكونة من ركعتين وتسليمة واحدة، وعادة ما يقوم الإنسان بأداء هذه الصلاة؛ لكي يحقق الله حاجته ويحقق له أمنياته، وهناك العديد من الأدعية التي يجب على الإنسان أن يقولها في هذه الصلاة.

أدعية صلاة قضاء الحاجة

- «لا أله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

-  «اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ».

- «اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك سيدنا محمد نبي الرحمة إنى أتوجه بك إلى ربي ويطلب حاجته- ويقول اللهم شفعه في وشفعني في نفسي».

-  «لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين»

-  «اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء، و استغنائك عن جميع خلقك، وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاء حاجتي إنّك قادر على كلّ شيء».

-  «اللهم أنت ربي لا أله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

- «يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك، أن تقضي حاجتي ثم تذكرها».