الخميس 23 مايو 2024

وزير الطيران المدني ينعي المشير محمد حسين طنطاوي

المشير طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 15:38

محمد فتحي

نعي الطيار محمد منار وزير الطيران المدني وجميع العاملين بقطاع الطيران المدني، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي السبق، الذي وفاته المنية صباح اليوم الثلاثاء، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتوفى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء ومسيرة وطنية من أجل الحفاظ على مصر.

كان المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق أحد أبطال انتصار أكتوبر 1973، فقد خاض المعركة مع رجال الجيش المصري لينجحوا في تحقيق النصر المجيد وعبور قناة السويس، وتحطيم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"، مسجلين بحروف من ذهب معركة أعادت لمصر أرضها وللشعب المصري فخره.

كان المشير طنطاوي قائد الكتية 16 مشادة إبان حرب السادس من أكتوبر، والتي كانت من أوائل الكتاب التي عبرت قناة السويس، بل أنها عبرت القناة في توقيت قبل العبور لدفع عناصر اقتناص الدبابات، وكانت أحد العناصر التي رفعت علم مصر في الضفة الشرقية قبل عبور القوات الرئيسية، حسبما أكد المشير طنطاوي في مقطع فيديو نادر يروي ذكرياته مع حرب أكتوبر.(لمزيد من التفاصيل اضغط هنا).