الأحد 19 مايو 2024

«الشهاوي» عن المشير طنطاوي: أنقذ الوطن وأجهض مخطط تفتيت الدول وتدمير الجيوش

المشير طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 17:43

أماني محمد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن وفاة المشير محمد حسين طنطاوي هي خسارة كبيرة للوطن وللأمة العربية لأنه رمز من رموز حرب أكتوبر المجيدة، هذه الحرب التي استعادت الأرض والكرامة، مضيفا أن المشير طنطاوي كان له دور كبير عندما تولى منصب وزير الدفاع في عام 1991 في رفع الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي للقوات المسلحة والتدريب القتالي.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه تشرف بأن يخدم تحت قيادة المشير طنطاوي في أحد ألوية المشاه الميكانيكية في الفرقة 18 مشاة التي حررت مدينة القنطرة شرق في حرب أكتوبر المجيدة، مضيفا أن طنطاوي كان دائما يستمع للمرؤوسين لحل مشاكلهم وهذه سمة من سمات قادة القوات المسلحة بعقد مؤتمرات متابعة دوريا للاطمئنان على الحالة المعنوية والكفاءة القتالية والحالة الفنية للأسلحة والمعدات.

وأكد الشهاوي أن المشير طنطاوي قاد سفينة الوطن في 2011 حيث أنه كان رئيسا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عندما تنحى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن الحكم، فظل طنطاوي رئيسا للجمهورية اعتبارا من 11 فبراير 2011 وحتى الأول من يوليو 2012، موضحا أن طنطاوي كان يعلم ما يخطط له الإخوان من محاولات لخطف الوطن.

وأشار إلى أن طنطاوي كان يعلم علاقة الإخوان بالولايات المتحدة الأمريكية ومنع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون من التدخل في الشئون الداخلية للوطن، وأنقذ الوطن من الوقوع فيما كان يخطط له الإخوان وأجهض مخطط تفتيت الدول وتدمير الجيوش بحكمته وصبره، وكما كان قائدا عسكريا كان أيضا سياسيا بارعا استطاع أن يعبر بسفينة الوطن من جماعة الإخوان الإرهابية حتى استعادت مصر مكانتها وريادتها.

وشدد على أن طنطاوي كان له الفضل أيضا في تحقيق الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي وتعزيز القدرة العسكرية للجيش المصري العظيم.