الجمعة 10 مايو 2024

يمكن استخدامه كبديل طبيعي لمزيل المكياج.. فوائد مذهلة للوز

اللوز

طبيب الهلال21-9-2021 | 18:12

شيماء عمار

اللوز من المكسرات التى تحتوى على قيمة غذائية عالية ومفيد لصحة الجسم والبشرة، حيث يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول، بالإضافة إلى أنه غني بالمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، لهذا فهويساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام.

يساعد اللوز على  موازنة السكر في الجسم، وتحسين مرونة الجلد، والحالة المزاجية، كما أنه يقليل  من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحد من الإصابة بسرطان الثدي ، اللوز مفيد لصحة المرأة الحامل والجنين حيث يحسن من النمو العصبي والنفسي للطفل، يحافظ اللوزعلى سلامة الأمعاء والقولون.

يدخل زيت اللوز الحلو في صناعة مستحضرات التجميل حيث يطري ويقوي الجلد الجاف ويهدئ الحكة ويسرع في شفاء الأمراض الجلدية والحروق السطحية ويسكن آلام الأذن الوسطى، ويعمل على زيادة نعومة الشعر ويحسن من فروة الرأس.

ويستخدم  زيت اللوز علاج لفروة الرأس الدهنية والمصابة بالصدفية، حيث أنه تم استخدامه في الطب الصيني لعلاج هذا النوع من الأمراض الجلدية، كما أنه يعمل على تقوية وإصلاح الشعر، وذلك بفضل احتواءه على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين E.

يساعد زيت اللوز على حماية الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية بفضل احتواء زيت اللوز على الحمض الأميني أوميجا، حيث يعمل زيت اللوز الحلو على تعزيز نمو الشعر و يستخدم لعلاج تلف الشعر، ويقليل فرص تلف الشعر.

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو كبديل طبيعي للمكياج حيث يعمل على تنظيف المسام من البكتيريا، بالإضافة إلى أنه يخلص الوجه من الهالات السوداء تحت العين.

اقرأ أيضًا

المشروع القومى للتبرع بالبلازما.. تساهم فى علاج 3 أمراض لدى الأطفال

 

Dr.Radwa
Egypt Air