الأربعاء 26 يونيو 2024

بالأرقام.. خسائر شارون فى معركة «المزرعة الصينية» بقيادة المشير طنطاوى

المشير طنطاوي

توك شو21-9-2021 | 18:39

حامد محمود

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن آريل شارون رئيس الوزراء الأسبق وقائد الفرقة المهاجمة في معركة "المزرعة الصينية" بقيادة المشير الراحل محمد حسين طنطاوي، أكد بعد خسارته أنه لم يرى في حياته جنودًا كالمصريين ممتدحًا قدرتهم وشجاعتهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة " TEN" أن شارون اعترف أن أكبر خسائر تعرض لها طوال فترة الحرب مع مصر كانت في "المزرعة الصينية"، لافتًا إلى أنه أكد فقدان إسرائيل 50 دبابة  و300 مقاتل.

وتابع: "شارون كان بيقول الأعداد بتحفظ واعتدنا من الإسرائيليين لو صرحوا بأن عدد الخسائر الحقيقي يكون ضعف الأرقام التي يذكرونها".

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم الجنازة العسكرية المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

ونعى الرئيس، المشير الراحل قائلًا: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.. إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان.

واختتم الرئيس: "بسم الله الرحمن الرحيم.. (مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا)"، صدق الله العظيم.

الاكثر قراءة