الثلاثاء 28 مايو 2024

نقيب المحامين السابق: المشير طنطاوي اتخذ قرارين مهمين في فترة عصيبة من عمر الوطن

المشير طنطاوي

توك شو21-9-2021 | 21:42

قال نقيب المحامين السابق سامح عاشور، إن المشير الراحل محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق اتخذ قرارين مهمين للغاية إبان أحداث يناير، الأول هو إعلان انحياز القوات المسلحة لإرادة الشعب.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن القرار الثاني تمثل في عدم رغبة المشير في الانفراد بحكم البلاد؛ فقرر تشكيل المجلس الاستشاري من الشخصيات العامة وكون مجلسًا رفيع المستوى.

وأكد أن المشير طنطاوي كان يتسم بالحكمة الشديدة في قيادة الوطن وقاد المرحلة العصيبة من عمر الوطن بحكمة.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم الجنازة العسكرية المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

ونعى الرئيس، المشير الراحل قائلًا: فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.. إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان.

واختتم الرئيس: "بسم الله الرحمن الرحيم.. (مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا)"، صدق الله العظيم.