الخميس 16 مايو 2024

كيف تحافظ على أموالك في ظل ارتفاع التضخم؟ محلل مالي يجيب "خاص"

محمد كمال المحلل المالي

اقتصاد22-9-2021 | 09:48

محمد يونس

قال محمد كمال المحلل المالي، وعضو مجلس ادارة  شركة ايليت للاستشارات عن الاوراق المالية، إن حماية الأموال من التضخم والحفاظ عليها اذ ارتفعت معدلاته، لابد من تنويع الاستثمارات من "صناديق المؤشرات المتنوعة"، فهي تعتبر الأكثر حيادية طوال الوقت، والاستثمار في المجالات الأخري، التي تحفظ الأموال والمدخرات من الآثار الناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم.

وأضاف "المحلل المالي" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" الصحفية أن هناك الكثير من الاستثمارات والطرق للمحافظة علي الأموال من التضخم في ظل ارتفاع التضخم، بوضع جزء في محفظة استثمارية تحتوي علي الجزء الأكبر من ودائع البنوك، ويجب أن تحتوي هذه المحفظة علي مزيج من السندات، والأوراق المالية وعند تجاوز التضخم لمستوياته توم بتطوير هذه المحفظة.

وأشار "كمال" إلي أن الاستثمار في مجال الذهب، يحافظ أيضاً علي الأموال في ظل ارتفاع معدلات التضخم، فالذهب سلعة مدعومة بالدولار وترتفع مع ارتفاع الدولار، فمن الأفضل استثمار جزء من الأموال في شراء الذهب.

وأكد "كمال" أن الاستثمار في أسهم التكنولوجيا المحلية مهمة جداً في أي محفظة، فيكون هناك الحاجة دائماً إلي شراء الهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر والحوسبة المبتكرة، وبالتالي لا يؤثر التضخم علي أموالك من خلال الاستثمار في شركات التكنولوجيا، مضيفاً أن الاستثمارفي شراء اسهم في شركات التكنولوجيا تجعلك شريك في القطاع الاكثر رواجا.

وأوضح "المحلل المالي" أن الاستثمار في الأسهم خلال فترة التضخم، مهم للغاية، فيعاني مستثمر الأسهم من تأثير أقل، ففي ظل ارتفاع التضخم لا ترفع الشركات من أسعار منتجاتها، استجابة لزيادة الانتاج، وبالتالي تزداد أرباح الشركات في هذه الفترة.


ونوه "كمال" إلي أن شراء العقارات تعد من أفضل الاستثمارات المعروفة التي تحفظ الأموال من آثار ومخاطر التضخم .