السبت 1 يونيو 2024

محافظ المنيا: منع أي موظف لم يحص على لقاح كورونا من دخول مقر عمله

اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا

محافظات22-9-2021 | 13:06

محمد مرزوق

أصدر اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، قرارًا بمنع أي موظف حكومي لم يأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من الدخول إلى مقر عمله بالقطاعات الحكومية المختلفة داخل المحافظة، وذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية بتطعيم جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ومن جانبه أوضح محافظ المنيا، عدم السماح والتهاون في هذا الشأن، مشددا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد، وارتداء الكمامات أثناء تلقي اللقاح، وأثناء العمل .

وأضح القاضي، بأنه يتابع عن كسب تلقي العاملين بالجهاز الإدارى والمديريات الخدمية، ومجالس المدن اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدًا على ضرورة تلقي جميع العاملين اللقاح بحد أقصى نهاية الشهر الجاري، مشددًا على أنه لن يسمح بدخول أي موظف حكومي إلا إذا كان قد تلقى اللقاح ، حفاظًا على صحتهم، وصحة المجتمع، وللحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

لذا تهيب محافظة المنيا جميع العاملين بالجهاز الإداري بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الأماكن المعلن عنها والصالة المغطاة بمدينة المنيا.

وكان محافظ المنيا قد كلف في وقت ٍ سابق نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بالمرور الميداني والمتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالقطاع الصحي، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، من خلال متابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية، ضمن خطة المحافظة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

من جانبه ، تابع نائب محافظ المنيا، بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، الحالة العامة داخل مستشفيات الحميات والصدر بمدينة المنيا، حيث اطمئن على توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة .

كما تفقد نائب المحافظ، خلال جولته ، أقسام العزل بالمستشفيات، للاطمئنان على المرضى وحرص على التحدث معهم والشد من أزرهم ، معربا عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل ، كما حرص نائب المحافظ، على طمأنه أهلهم وذويهم على حالتهم .

وأكد أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة ، برئاسة اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، يتابع الموقف الصحي بالمحافظة أولا بأول ، مناشدًا المرضي بتقديم التوعية لأهاليهم، عقب عودتهم سالمين لمنازلهم، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والاحترازية.

كما التقي ، بالأطقم الطبية بالمستشفيات، حيث تابع سير العمل على أكمل وجه وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية واستمع إلى مطالبهم، ونقل إليهم تحيات وتقدير محافظ المنيا لجميع الأطقم الطبية والتمريض لما يبذلونه من جهد في إدارة الأزمة داخل المستشفيات.

وفى سياق متصل، تفقد نائب المحافظ مركز تلقى لقاح كورونا بكورنيش النيل، لمتابعة آلية سير العمل وتذليل العقبات والتيسير على المواطنين.