الجمعة 21 يونيو 2024

المانجروف.. الأشجار الراقصة تجذب محترفى التصوير إلى جزيرة سومبا

تعرف على أشجار المانجروف الراقصة في جزيرة سومبا

الهلال لايت 22-9-2021 | 19:13

مى كامل

تشتهر جزيرة سومبا النائية في إندونيسيا بالعديد من الأشياء الرائعة، ولكن قبل كل شيء فإنها تتميز بوجود أشجار المانجروف ذات الشكل الفريد، والتي يطلق عليها اسم "الأشجار الراقصة" لأنها تبدو وكأنها تتأرجح مع غروب الشمس في الخلفية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإن تلك المنطقة ما يميزها هي المياه الهادئة والشاطئ الرملي الأبيض والمياه الجذابة من الأشياء التي يمكنك توقعها في شاطئ والاكيري ، أحد أفضل المواقع السياحية في جزيرة سومبا الإندونيسية.

ولكن هذا ليس سبب لتدفق الناس والسياح إلى هذه الجنة الاستوائية الصغيرة ، حيث يمكن العثور عليهم جميعًا في مكان آخر أيضًا. 

ولكن ما يجذب الناس إلى والاكيري هو العشرات من أشجار المانجروف الفريدة والتي تصطف على الشاطئ ، وبعضها غريب الشكل لدرجة أنها تبدو وكأنها مجمدة في حركة راقصة.

تنحسر المياه كل يوم عند غروب الشمس لتكشف عن جذور أشجار المانجروف القزمية ، ولذلك يحدث أن المنطقة تتحول لرقعة ساحرة. 

يسافر المصورون المحترفون والهواة من جميع أنحاء العالم إلى شاطئ والاكيري لالتقاط صورة مثالية لأشجار المانجروف ، والنظر إلى بعض أعمالهم ، ومن السهل معرفة السبب.

تبدو ما يسمى بـ "الأشجار الراقصة" مثل الأشجار الأخرى التي رأيتها من قبل ، وشكلها الفريد هو ما يجعلها مميزة للغاية. 

فالطريقة التي ينحنيون بها بلطف ، مع غروب الشمس في الخلفية ، من الزاوية الصحيحة فقط ، يبدو أنهم يشبهون صورًا ظلية بشرية ترقص بطريقتهم الخاصة والمثيرة للفضول.

يجود نمو المانجروف بأنواعه والتي تتعدي حوالي 70 نوعاً في المناطق الاستوائية، ولكن هذا النمو يمتد شمالاً وجنوباً بحيث لا يتعدى خط عرض 30° شمالاً و 30° جنوباً.