الجمعة 24 مايو 2024

يوتيوبر أوكرانى يتحدى هاتف آيفون بحمض النيتريك .. والنتيجة غير متوقعة (فيديو)

يوتيوبر يغرق هاتفه المحمول في حمض النيتريك .. تعرف على التفاصيل

الهلال لايت 22-9-2021 | 16:22

مى كامل

أجرى أحد مستخدمي يوتيوب أحدث تجربة لقياس مدي تلف أجهزة هواتف آيفون، عبر غمس هاتفه المحمول من حمض النيتريك .

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام مستخدم يوتيوب من أوكرانيا بإغراق هاتفه المحمول آيفون في سائل حمض النيتريك لإجراء إحدي التجارب.

قام الشاب الأوكراني بإحضار الهاتف ثم كوب للاختبار، بالإضافة إلى سائل حمض النيتريك، ثم قام بوضع الهاتف داخل كوب الاختبار الفارغ، ثم صَب بداخل الكوب سائل حمض النيتريك، حتي أغرق هاتفه بتلك السائل، ومنذ أن بدأ السائل يتوغل في الكوب تفاعل مع الهاتف وخرجت أصوات تشبه الغليان، كما كان يتدفق غاز برتقالي سام من دورق الحمض أثناء غمر الهاتف فيه، وتركه لمدة عشرين دقيقة.

خلاف ذلك ، يظهر الهاتف غير تالف بشكل أو بآخر سطحيًا بالرغم من أن السائل مسبب للتآكل.

وللتأكد من عدم التلف، قام بعمل التجربة مرة أخرى حيث قام بغمس الهاتف مرة أخرى في نفس كوب الاختبار، والذي تحول لون السائل بداخلها إلى اللون الأخضر بعد أن كان سائلًا شفافًا ، وهذه المرة ترك الهاتف في السائل لمدة ساعتين كاملتين، ثم قام بإخراج الهاتف مرة أخرى بإحدى الكماشات حتى لا يتعرض للسائل مباشرة، كما أن طوال فترة أدائه للتجربة كان يرتدي قفازا بلاستيكيا، حتى يحمي يديه من الضرر، وبالفعل عندما أخرج الهاتف هذه المرة، وجده كما هو ولم يصبه أي إتلاف.

وحتى الآن لا نعرف ما المغزي الحقيقي وراء كل هذه التجارب والتي لا فائدة منها، والتي قد انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث إن هذه الهواتف بمئات الدولارات.

حتى أننا لا ننسي من قام بوضع هاتف الآيفون الخاص به داخل طاسة تيفال على النار، وقام بمحاولة إذابته، وبعد محاولات عديدة، تمت إذابة أجزاء بسيطة منه .