الإثنين 20 مايو 2024

خصم 12 نقطة من رصيد دربي كاونتي الإنجليزي لهذا السبب

روني

ملاعب الهلال22-9-2021 | 19:47

حسن محمود

قررت رابطة كرة القدم الإنجليزية  اليوم الأربعاء خصم 12 نقطة من رصيد فريق المستوى الثاني دربي كاونتي الذي يشرف عليه نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، وذلك بعد إشهار إفلاسه.

وجمع دربي كاونتي 10 نقاط من ثماني مباريات خاضها هذا الموسم في الـ"تشامبيونشيب"، لكن وبعد حسم النقاط الـ12 بات رصيده ناقص نقطتين في قاع الترتيب وبفارق ست نقاط عن صاحب المركز قبل الأخير نوتنجهام فورست.

وكشف دربي كاونتي، المتوج بطلاً لدوري الدرجة الأولى سابقاً مرتين عامي 1972 و1975، الأسبوع الماضي عن نيته تعيين لجنة لإدارة شؤونه بعد فشله في ايجاد مالكين جدد ومعاناته المستمرة من تبعات تفشي فيروس كورونا.

وأعلن دربي كاونتي الأربعاء أنه عين ثلاثة مديرين إداريين من شركة الاستشارات التجارية "كوانتوما"، ليكونوا شركاء في إدارة النادي وفقاً لما ذكره النادي فى بيان رسمي.

وأصدرت رابطة كرة القدم الإنجليزية بياناً يؤكد تطبيق عقوبة خصم  12 نقطة من رصيد النادي فوري.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة كرة القدم الإنجليزية تريفور بيرش: "أتفهم أنها فترة صعبة ومقلقة لكل شخص مرتبط بالنادي، لاسيما الموظفين والمشجعين، ونعتزم العمل بشكل استباقي مع المديرين (اللجنة الجديدة) وجميع الأطراف المعنية بهدف تأمين مستقبل طويل الأجل وقابل للحياة لدربي كاونتي".