الثلاثاء 30 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 23-9-2021.. مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة لمتابعة مستجدات «كورونا»

وزيرة الصحة

تحقيقات23-9-2021 | 11:07

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس 23-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، انطلاق المؤتمر الصحفي، للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والسفير الألماني بالقاهرة لعرض آخر مستجدات فيروس كورونا، وبداية الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بعد الارتفاع الملحوظ الذي شهدته طوال الأيام الماضية، حيث تبدأ الحرارة في الانخفاض بقيم 3 درجات على معظم الأنحاء.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع وفد من كبار أعضاء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، يضم مايك وايتفيلد، رئيس شركة نيسان أفريقيا، وتوماس شافر، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا العالمية، وماركوس ثيل، نائب رئيس شركة بوش في أفريقيا.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية، وسامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في مسار دعم صناعة السيارات، مشيرا إلى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وإقرار الحافز النقدي للسيارات الكهربائية، وكذا إطلاق البرنامج التحفيزي لرد أعباء صادرات السيارات، مُضيفا أن الخطوات التي اتخذتها مصر لدعم صناعة السيارات تأتي في إطار خطة الحكومة لتجعل من مصر مركزاً إقليمياً واعداً للتصدير إلى السوق العالمية وبخاصة الدول الإفريقية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لقاء مع أعضاء اللجنة العلمية لأسبوع القاهرة للمياه والمشكلة برئاسة الدكتور عبد القوي خليفة، الأستاذ بجامعة عين شمس ووزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الأسبق، موجها الشكر لأعضاء اللجنة على مجهوداتها في مراجعة الأبحاث العلمية المقدمة هذا العام والتي اتسمت بالتنوع والجودة العالية.

 كما توجه الدكتور عبد العاطي بالشكر للفريق المعاون من اللجنة المنظمة على المجهود الكبير في مراجعة وتقييم الأبحاث والتي تمت من خلال منصة تم إنشاؤها خصيصاً لأول مرة لتلقي الأبحاث ومراجعتها، وقد تم ترشيح عدد (٣٧) بحث للنشر من خلال مجلة المركز القومي لبحوث المياه، كما تم اختيار عدد من الأبحاث لعرضها خلال فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، انطلاق المؤتمر الصحفي، للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والسفير الألماني بالقاهرة لعرض آخر مستجدات فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 23-9-2021، بداية الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بعد الارتفاع الملحوظ الذي شهدته طوال الأيام الماضية، حيث تبدأ الحرارة في الانخفاض بقيم 3 درجات على معظم الأنحاء.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس نهارا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد، بينما يسود ليلا طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Randa
Dr.Radwa