الثلاثاء 11 يونيو 2024

أول قرار من النيابة فى اتهام شاب باغتصاب خطيبته القاصر فى حلوان وحملها منه

الطب الشرعي

الجريمة23-9-2021 | 15:54

هايدي شعبان

 أمرت جهات التحقيق بحلوان بعرض فتاة  17 عامًا تعرضت للتعدي الجنسي على يد خطيبها مما أسفر عن ذلك حملها منه على الطب الشرعي للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت القبض على شاب بعدما تلقى قسم شرطة حلوان بلاغا من أسرتها  مفاده أكتشاف حمل أبنتهم فى الشهر السابع وأتهموا خطيبها ع م ، 25 سنة ، بالاعتداء عليها جنسيا داخل شقته بعدما أستدرجها بحجة الأطمئنان على والدتنه فى شقته ، وباعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

- دور الطب الشرعي

ويعتبر الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية، فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا. كما ان الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم، وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرا أمامها، لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.