الجمعة 31 مايو 2024

البرتغال ترفع معظم قيود مكافحة فيروس كورونا المتبقية

قيود مكافحة فيروس كورونا

عرب وعالم23-9-2021 | 20:40

دار الهلال

 قال رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، اليوم الخميس، إن البرتغال سترفع جميع قيود فيروس كورونا المستجد المتبقية تقريبًا، مما يسمح بالإشغال الكامل في المطاعم والأماكن الثقافية اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.


وقال كوستا في مؤتمر صحفي، مع اختفاء معظم القيود التي يفرضها القانون، سندخل مرحلة تقوم على مسئولية الجميع.. مضيفا يجب ألا ننسى أن الوباء لم ينته بعد، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.


ومن بين الإجراءات القليلة المتبقية، ارتداء الكمامات الإلزامي في وسائل النقل العام، وفي المناسبات الكبيرة، وفي دور رعاية المسنين والمستشفيات ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت، ولم تعد الكمامات إلزامية في الأماكن العامة الأسبوع الماضي.


وأوضح كوستا أنه نظرًا لأن البرتغال قامت حتى الآن بتطعيم أكثر من 8.5 مليون شخص بشكل كامل - أو 83.4٪ من سكانها - فسيُسمح بإعادة فتح النوادي الليلية والحانات بعد إغلاقها منذ مارس 2020.


ومع ذلك، سيتعين على العملاء إظهار شهادة تطعيم رقمية أو اختبار سلبي لفيروس كورونا.


وأعلنت البرتغال اليوم الخميس تسجيل 885 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 5 حالات وفاة، ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد 1064876 إصابة وإجمالي الوفيات 17938 حالة وفاة.