السبت 4 مايو 2024

رئيس المهرجان القومي للمسرح: الدورة المقبلة تكون عن «الآباء الكبار»

جانب من المؤتمر

ثقافة23-9-2021 | 22:22

بيمن خليل

قدّم الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، الشكر للصحفيين والإعلاميين والنقاد لدورهم الكبير في دعم حركة المسرح، وإسهاماتهم في تسليط الضوء على ما تشهده الحركة المسرحية.

وقال خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد الآن  بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة: إن الأقاويل كثيرة حول مسمى هذه الدورة "دورة الكاتب المصري"، ولكن اللجنة العليا للمهرجان قررت أن تكون الدورة المقبلة "دورة الآباء الكبار" وهذه الدورة هي استكمال لما سبق لذلك كانت دورة الكاتب لأن التأليف هو الحجر الأساسي في العمل المسرحي ولولا المؤلف لما وجد العمل المسرحي، وكأن هناك تجاهل كبير لدور المؤلف.

وأشار: ليس معنى أن هذه الدورة تحمل اسم الكاتب المصري أن جميع العروض لمؤلفين مصريين، فهناك عروض لمؤلفين أجانب وهناك عروض عن أعمال مترجمة أو لكتاب عرب.

وتابع: في كل دورة نضيف إضافة جديدة للمؤتمر، مثل الموقع الإلكتروني للمؤتمر، وهذا العام استحدثنا تطبيق جديد يسهل على الجمهور الوصول الي العروض وأماكن عرضها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، والفنان إسماعيل مختار، مدير المهرجان، ورئيس البيت الفني للمسرح، والفنان محمد رياض، عضو اللجنة العليا للمهرجان، والشاعر جرجس شكرى.

وحضر المؤتمر من لجنة المهرجان العليا أيضا النجم محمد رياض والناقد جرجس شكري ومدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح الفنان القدير اسماعيل مختار.

وينطلق المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـرابعة عشرة  برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل يوم 27 سبتمبر ، ويختتم فعالياته يوم 9 أكتوبر 2021، ويقام حفلي الافتتاح والختام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

Dr.Randa
Dr.Radwa